المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

47.5 مليون دولار لتنفيذ مشروع تنموي بالسودان بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

الجمعة 16/فبراير/2018 - 11:53 م
محمد جمال
طباعة
وقع السودان والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) على اتفاق لتنفيذ مشروع زراعي تنموي بتكلفة 47.5 مليون دولار لرفع مستوى دخل الأسر ومقدرتها على الصمود في وجه تغيرات المناخ في 4 ولايات سودانية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر - في بيان صحفي اليوم الجمعة - إن مراسم التوقيع على "مشروع التنمية الزراعية المتكاملة" جرت بالعاصمة الإيطالية روما ، حيث وقع عن حكومة السودان وزير الزراعة والغابات عبد اللطيف عجيمي وعن (IFAD) المدير العام جيلبر أنجبو.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى دخل الأسر ومقدرتها على الصمود في وجه تغيرات المناخ في أربع ولايات هي سنار، شمال كردفان، جنوب كردفان وغرب كردفان.

وأوضح أن التكلفة الكلية للمشروع تبلغ 47.5 مليون دولار ، تشمل منحة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بقيمة 26.01 مليون دولار ، على أن يمول المشروع تمويلاً مشتركاً من حكومة السودان والقطاع الخاص والمستفيدين أنفسهم.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف المزارعين في المناطق التي تعتمد على مياه الأمطار والذين يزاولون الزراعة التقليدية والأنشطة القائمة على الغابات ، ويغطي 129 قرية وتستفيد منه 27 ألف أسرة من أصحاب الحيازات الصغيرة وصغار المنتجين والنساء الريفيات والشباب.

ونوه بأن المشروع يتوقع أن يسهم في تعزيز الأمن الغذائي ويحد من الفقر بين الأسر الريفية عبر الاستثمار في إنتاج المحاصيل والتسويق والوصول إلى الائتمان وبناء قدرات مقدمي الخدمات في القطاعين الخاص والعام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads