المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم أهم النصائح لعلاج التبول اللاإرادي

السبت 17/فبراير/2018 - 09:55 م
ندى محمد
طباعة
تعتبر مشكلة التبول اللاإرادي من المشكلات الشائعة لدى الأطفال، والتي تسبب لهم الكثير من القلق والانزعاج، خاصةً بعد التقدم في العمر وذلك لما لها من آثار نفسية كبيرة، خصوصاً.

وتقدم "بوابة المواطن" الإخبارية مجموعة من النصائح التي تساعد في علاج مشكلة التبول اللاإرادي عند طفلك:

-لا توبخي طفلك في حال قام بالتبول اللاإرادي بل حاولي الجلوس معه والتحدث بهدوء عن هذا الموضوع كي لا يشعر بالانزعاج وتزداد لديه حديَة هذه المشكلة.

-امنعي طفلك من شرب كمية كبيرة من السوائل خلال فترة الليل خصوصاً المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين لأنه من المواد الغذائية التي تؤدي الى زيادة خروج السوائل من الجسم.

-احرصي على ان يدخل الطفل الحمام قبل الذهاب إلى الفراش وان يقوم بتفريغ المثانة بالكامل مما يساعد على منع قيامه بالتبوَل اللاإرادي.

-انتبهي من ان تكون الوجبة الليلية التي يتناولها طفلك خفيفة لأن في حال قام بتناول وجبة ثقيلة سيكون نومه ثقيل ولن يشعر بأنه يريد التبوَل. لذا امنعي طفلك من تناول الوجبات السريعة والمقالي خلال الليل وقدمي له السندوتشات المعدة منزلياً.

-حاولي ان تكوني بجانب طفلك دائماً والبحث عن الأمور التي تسبب له القلق واحرصي على ان ترسمي ابتسامة عريضة على وجهه يومياً.

-اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة واعطيها لطفلك قبل النوم حيث يمكن لهذه الخلطة ان تساعد الطفل في السيطرة على التبول.

-قدمي لطفلك كمية كبيرة من الزبيب خلال اليوم لأنه يحتوي على مواد تساعد في تنظيم عملية التبول.

-اشتري هدية لطفلك عندما يستيقظ في الصباح دون ان يقوم بالتبوَل في الفراش ليلاً.

-شجعي طفلك على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الحوض من أجل تقوية العضلات الموجودة لديه في هذه المنطقة. هذه الطريقة ستساعد الطفل في التحكم بعملية التبول.

-شجعي طفلك على تناول مختلف أنواع التوتيات التي تحتوي على مواد تساعد في علاج التهاب المثانة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads