المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل سمك كرسبي مقرمش لتقدميه لأولادك على الغداء

الأحد 18/فبراير/2018 - 12:15 م
مروة محمد
طباعة
تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم، طريقة عمل سمك كرسبي مقرمش، لتقدميه لأولادك على الغداء لمدهم بالطاقة والحيوية، حيث ينصح الكثير من الأطباء وأخصائيين التغذية بضرورة تناول السمك على الأقل مرة إسبوعيًا للاستفادة منه، حيث يحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة للجسم ومنها "الفسفور" و"الكالسيوم" وغيرها ولذا فإليكم طريقة التحضير.

مقادير عمل سمك كرسبي مقرمش:
1 بيضة مخفوقة.
1 ليمونة قشر فقط.
100 جرام دقيق عادي.
1 و12 كوب فتات الخبز.
1 ملعقة كبيرة خردل.
5 ملعقة كبيرة مايونيز.
34 كيلو بطاطا مسلوقة.
34كيلو شرائح السمك.
14كوب بقدونس مفروم.
6 ساق بصل أخضر مفروم.

طريقة عمل سمك كرسبي مقرمش: 
اسلقي السمك على نار متوسطة إلى أن ينضج تماما وقومي بعد ذلك بتصفيته من الماء واتركيه ليبرد تماما، وقومي بعدها بفرمه جيدا إلى أن ينعم.

اهرسي البطاطا وقلبي معها الخردل والمايونيز والبصل الأخضر وقشر الليمون والبقدونس والسمك وقلبيهم جيدا، وقومي بعد ذلك بتشكيل الخليط على هيئة أقراص صغيرة أو صوابع واغمسيها في الطحينة وضعيها بعد ذلك في البيض المخفوق ثم في فتات الخبز.

قومي بوضعها في الثلاجة إلى أن يتماسك الخليط، وضعيها بعد ذلك في صيني فرن مدهونة بالزيت وضعيها في فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة لمدة تتراوح بين 12 أو 15 دقيقة وقومي بقلبها على الجانب الآخر واتركيها لمدة 5 دقائق آخرى وقدميها بعد ذلك بالهناء والشفاء.

ومن الممكن أن نقوم بقلي الأقراص بالزيت الساخن على نار عالية لمدة 3 دقائق ثم نضعها على ورق التنشيف لإمتصاص الزيت الزائد ونقدمها بالهناء والشفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads