المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. "بوابة المواطن" تستعرض مزايا صندوق دعم الرياضة المصرية

الأحد 18/فبراير/2018 - 07:32 م
ابراهيم الطيب
طباعة
انطلقت في تمام العاشرة من صباح اليوم، فعاليات مؤتمر تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء، ورجال الإعلام، وعدد من كبار أعضاء الأندية.

وتستعرض لكم "بوابة المواطن" بالصور ملخص المؤتمر:

كلمة وزير الرياضة

وفى كلمته، كشف وزير الرياضة مزايا إنشاء صندوق دعم الرياضة المصري، حيث أوضح المهندس خالد عبد العزيز أن فكرة صندوق الرياضة المصري جاءت انطلاقًا من الحرص على دعم مجموعة من الأبطال والفرق الرياضية التى من المتوقع لهم المنافسة بقوة فى البطولات الدولية، بذلك بعيدًا عن الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أنه إذا أردنا أن نتقدم على صعيد الرياضة فلا بد من أن نضع أشكالاً جديدة لدعم الرياضة المصرية. 

وتوقع الوزير أن رأس مال صندوق الرياضة المصري قد يصل فى عام 2020 إلى مليار جنيه، ويكون عائده نحو 200 مليون جنيه، لافتًا أن الصندوق سيوفر ما يبن 40% الى 50% من إجمالى ما تنفقه الحكومة على الاتحادات الرياضية، مشيرًا إلى أنه قد تم مواجهة العديد من المشكلات فى بداية وضع الصندوق فى اللوائح والقوانين.

ويسعى صندوق دعم الرياضة المصري لتحقيق أهدافه من خلال التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية المعنية لتوفير الدعم اللازم لرعاية الأبطال الرياضيين فنيًّا واجتماعيًّا وطبيًّا ونفسيًّا طوال فترة الإعداد للدورات الأولمبية والبطولات العالمية، ويعد أول صندوق استثمار خيري في مصر يهدف دعم النهضة الرياضية من خارج إطار الموازنة العامة للدولة، وتم إنشاؤه برأس مال مدفوع لشركة الصندوق بقيمة 5 ملايين جنيه في المرحلة الأولى، وذلك حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب بقيمة أولية 250 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجارى حيث من المستهدف زيادة حجم الصندوق إلى ما يزيد على مليار جنيه فى أعوامه الأولى.

وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عن أبرز البطولات التى حققها لاعبو مصر خلال العام الماضي فى مختلف الألعاب الفردية والبطولة الدولية. 

واستعرض أبرز الإنجازات التي تحققت على صعيد الانتهاء من قانون الرياضة الجديدة والانتخابات التى أجريت على أساسه، وكذا تأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018.

كلمة وزيرة الاستثمار "سحر نصر"

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، أهمية الاستثمار فى قطاع الشباب، وحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على الاستثمار في صندوق الرياضة المصري، كونه مثالاً يحتذى به في الشراكة الفاعلة بين مؤسسات الدولة والمجتمع الأهلي ومؤسسات المجتمع المدني والكيانات الاقتصادية.

وتابعت: نحرص على دعم قطاعي الشباب والرياضة، وسيتم التحرك سريعًا في دعم صندوق الرياضة المصري، لافتة إلى فخرها بما يحققه أبطال مصر من ميداليات في مختلف البطولات، مشيرة في الوقت ذته إلى أن أفضل سبل الترويج للاستثمار ووضع مصر على الخريطة العالمية الاستثمارية، هو من خلال شبابها.

كلمة رئيس اللجنة الاولمبية

ومن جهته، أكد رئيس اللجنة الأوليمبية أن صندوق الرياضة المصري يعكس التكاتف والتعاون والتناغم بين الحكومة المصرية والمنظومة الرياضية والاستثمار المصري من أجل رعاية أبطال مصر الرياضيين، وتقديم كافة سبل الرعاية لهم لإعلاء منظومة الرياضة المصرية لضمان التمثيل المشرف لمصر في مختلف المحافل الدولية. 

وتقدم رئيس اللجنة الأوليمبية بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم فى هذا العمل في مقدمتهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ورجال الأعمال المصريين الشرفاء، من أجل إثراء الرياضة المصرية بهذا الصرح العظيم. 

كلمة رئيس بنك مصر

فيما أوضح رئيس بنك مصر، محمد الأتربي،  أن "بنك مصر" له دور رائد منذ إنشائه فى عام 1920 فى دعم الاقتصاد والمساهمة فى مختلف المشروعات، والآن يبدأ دوره فى تمويل وإنشاء صندوق لرعاية الأبطال والموهوبين من شباب مصر، إيمانًا بدور الممارسة الرياضية فى بناء الشخصية وأهمية منافسة أبطال مصر على المستوى الدولي لتعزيز قيم الولاء والانتماء والفخر. 

وأضاف: نحن في بنك مصر نؤمن أن العمل المجتمعي لأي مؤسسة هو ركن أساسي في عملية التنمية المستدامة، لافتا إلى إسهامات البنك في شتى المجالات ومساهمته في صندوق دعم الرياضة المصر كأحد الكيانات التى ستساهم في إحداث نقلة على صعيد دعم ورعاية الأبطال الرياضيين. 

كما أوضح الدكتور سامح الترجمان، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرياضة المصري،  أنه قد جاءت فكرة إنشاء الصندوق الرياضة المصرية على غرار الكيانات المماثله له في الدول المتقدمة ومنها إنجلترا، من أجل رعاية الأبطال الرياضيين وإعدادهم لمختلف البطولات.

وأكد أن صندوق الرياضة المصري يعد تطويرًا كبيرًا للعمل الأهلي في مصر، ونجاح دوره يأتي بالعمل الجاد والإخلاص، لافتا إلى أن كل الشركاء بالصندوق تبرعوا بأعمالهم دون تقاضي أي مليم، متمنيًّا التوفيق في عمل الصندوق وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads