المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعد الجمال لـ"بوابة المواطن": العالم لم يعد يتستر على إرهاب قطر

الأحد 18/فبراير/2018 - 10:39 م
جورج إيليا
طباعة
أشاد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، بالتظاهرات التي نظمتها الحركة العالمية ضد إرهاب قطر بالقرب من مقر انعقاد مؤتمر ميونيخ للأمن، قائلاً" دليل على إدراك الشعوب ما يحدث على الساحة، والتي لم ينطلي عليها أي انخداع أو تستر من الممارسات الإرهابية". 

وأكد "الجمال" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المظاهرات المناهضة للإرهاب وتميم، تدل أن الواقع بدأ يفرض نفسه على المستوى العربي والإقليمي والدولي، مؤكداً أن ما حدث ليس غريب لأن هذه الدول تعلم إن الإرهاب جريمة غير وطنية، ويحتاج إلى تعاون دولي لمكافحته لأنه عدو كل الأوطان. 

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن الإرهاب يطال العالم كله مصر وأوربا وألمانيا، التي ذاقت مرارة الإرهاب، لذا خرجت هذه الثقافة التي دفعت هذه المتظاهرين للمطالبة بطرد أمير الإرهاب. 

ويذكر أن، نظمت الحركة العالمية ضد إرهاب قطر مظاهرة حاشدة على مقربة من مقر انعقاد مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس السبت، ضد إرهاب قطر، حيث طالب المتظاهرون بطرد أمير قطر من مقر انعقاد مؤتمر ميونيخ للأمن، واصفين إياه بأمير الإرهاب.

كما طالبوا إدارة المؤتمر بتنفيذ توصيات المؤتمر العالمي لمكافحة الإرهاب وأهمها حظر التعامل مع شركة قطر للغاز، وسحب سفراء الدول المشاركة في مؤتمر ميونيخ من الدوحة، والتحفظ على أرصدة وعائدات الاستثمارات القطرية لمنع استخدامها في تمويل ودعم الإرهاب، كما دعوا المجتمع الدولي بسحب إسناد مونديال كأس العالم من قطر وتشكيل محكمة جنائية لمحاكمة أمير ورموز قطر.

يشار إلى أن مظاهرة ألمانية حاشدة اعترضت، موكب تميم بن حمد أثناء دخوله إلى فندق "بايرشير هوف" مقر انعقاد جلسات مؤتمر ميونخ للأمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads