المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "الإصلاح الديمقراطي" يكشف سبب الهجوم على السفير القطري في غزة

الإثنين 19/فبراير/2018 - 10:24 م
وائل منير
طباعة
قال الدكتور عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، إن قطاع غزة يستطيع بالكاد أن يبقى على قيد الحياة في ظل التعقيدات التي يشهدها القطاع بسبب الانقسامات والاحتلال وإخفاق الحكومة الفلسطينية.

وأوضح أن الشعب ضاق ذرعًا من الوعود الكاذبة والظروف الاستثنائية التي يعاني منها، حتى إن عمال النظافة الذين يتلقون رواتب ضعيفة جدًّا تكفي بالكاد شراء خبز لأطفالهم، قد مرت شهور دون تلقي الرواتب البسيطة من شركات النظافة، بعدما رفعت الحكومة يدها من تمويل النفقات التشغيلية لأصحاب قطاعات غزة بداعي أنها لم يتم تمكينها بعد.

وأضاف "محسن" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "Ten"، مساء اليوم، أن السيناريو الذي حدث اليوم مع السفير القطري، يعبر عن الكبت الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الذي تعيشه غزة. 

ووجه الإعلامي عمرو عبد الحميد سؤالاً له: "لماذا يتم معاملة السفير بهذه الطريقة رغم دفعه لأموال؟"، ليرد بأن لسان حال الشعب الفلسطيني غاضب من إنفاق قطر 100 مليار دولار على 4 ملاعب رياضية دولية من أجل استضافة كأس العالم حتى هذه اللحظة، وكيف لدولة تملك كل هذه الإمكانات بأن تأتي لغزة وهي تعلم بالأوضاع المعيشية الصعبة للشعب وتدفع 9 ملايين دولار فقط.

وأشار إلى أنه لولا المبادرة من دولة الإمارات الشقيقة وتقديمها تبرعًا بقيمة مليوني دولار لشراء وقود ثنائي لمولدات الكهرباء في قطاع غزة، ما تحركت قطر ودفعت المبلغ الذي وعدت به.

وتابع: الناس تنتظر حلولاً جوهرية لأزماتها وتدخل عربي لتخفيف وطأة هذا الحصار وإنقاذ غزة من الوضع الكارثي الذي تعيشه، لافتًا إلى أن غزة لا تنتظر الفتات الذي قدمته قطر لها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads