المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 محاذير قبل استخدام المكياج

الإثنين 19/فبراير/2018 - 10:49 م
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية عرضًا مهما لكل سيدة تستعمل المكياج بشكل أساسي ودائم خلال اليوم، حيث يصبح المكياج من أداة للتجمل لأداة للتشويه.

حيث يصبح أحمر الشفاه خطيرا إذا إذا كان منتهي الصلاحية:

أحمر الشفاه

إن مخاطر استخدام أحمر شفاه منتهي الصلاحية تبدأ من خلال الإصابة بالتهاب الجلد وظهور الطفح الجلدي والهربس، كما أن هذه المظاهر قد تتطور إلى مضاعفات خطيرة بسبب تراكم البكتيريا الضارة على أحمر الشفاه إذا مرت سنة على إنتاجه واستخدامه. أما بالنسبة الى ملمع الشفاه فيفضل استخدامه لمدة 3 الى 4 أشهر كحد أقصى.

الماسكارا

إن استخدام ماسكارا منتهية الصلاحية يهدد صحة وسلامة العيون بشكل مباشر، ويؤدي الى الإصابة بالتهاب الجفن أو التهاب الملتحمة. وإن أفضل فترة لاستخدام الماسكارا والتمتع بها تكون خلال 3 أشهر منذ بدء استخدامها.

أحمر الخدود

تختلف الفترة المناسبة لاستخدام أحمر الخدود حسب نوعه، إذا كان كريم يمكن إستخدامه خلال نصف عام، أما إذا كان نوعه من البودرة فيكون صالح لمدة عام كامل، ليبدأ بعدها في التشقق، ما يعدّ من العلامات الأساسية التي تدّل على أنه يجب استبداله بواحد جديد.

مكياج العيون

يجب تجنب استخدام ظلال جفون أو أقلام عيون منتهية الصلاحية، لأن هذه المنطقة شديدة الحساسية، وإن استخدام هذه المنتجات غير الصالحة يؤدي الى ظهور آثار غير مرغوب فيها مع احتمال إصابة العين بالحساسية.

فرشاة المكياج

يجب الحرص على استبدال الفرشاة القديمة المخصصة للماكياج بأخرى جديدة، وذلك إذا لم تكن مكوّنة من الشعر الطبيعي، لأن الإفراط في استخدامها يؤدي إلى مشاكل حادة وظهور الحساسية في الجلد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads