المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بنها: علينا التصدي للشائعات وبث روح التفاؤل والثقة في المستقبل

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 10:22 ص
أحمد عبد العظيم
طباعة
أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها، على أهمية حث الطلاب من أبناء الجامعة على المشاركة الإيجابية لتحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن وفى مقدمة هذه المسئوليات ممارسة حقهم فى اختيار من يمثلونهم فى الانتخابات. 

وقال القاضي أن لدينا عدد من الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة القادمة أهمها الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الشهر القادم والتى علينا جميعاً المشاركة الإيجابية من خلال الإدلاء بأصواتهم في صناديق الانتخاب بكل الحرية قائلاً "إحنا مسئولين عن اختيارنا فى الإنتخابات" .

جاء ذلك خلال رئاسة القاضي اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى عقد بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ووكلاء كليات الجامعة لخدمة المجتمع .

وشدد رئيس جامعة بنها، على ضرورة العمل بجدية وإخلاص قائلاً: "إحنا فى فترة ماينفعش فيها التهاون أو التقصير".

وأشار إلى أن أمامنا مسئوليات وتحديات كثيرة، مؤكداً ان أداء الواجب مهم جداً فى الفترة القادمة ولابد وان يؤدى على أكمل لأنه مسئوليتنا جميعاً .

وأكد رئيس الجامعة على دور الشباب باعتبارهم قادة المستقبل ومن هذا المنطلق فيتم حالياً إعداد فريق من طلاب الجامعة للتدريب على كيفية ادارة الأزمات والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والمساهمة فى تقديم المساعدة للناخبين خلال الإنتخابات، كما أن الجامعة سوف تنظم عددا من اللقاءات والفعاليات والأنشطة لحث الطلاب وزملائهم على المشاركة فى الإنتخابات. 

وشدد القاضي على ضرورة مواجهة الشائعات التى تهدف الى بث الاحباط واليأس فى نفوسنا، مضيفاً أننا علينا ان نواجهها جميعا من خلال الوقوف على حجم الإنجازات الحقيقية التى تحققت على أرض مصر خلال السنوات الأربع الماضية . 

واضاف القاضى ان من واجب الجامعة ان تسهم فى تعريف طلابها بهذه الانجازات ومواجهة هذه الشائعات والعمل على بث روح التفاؤل والثقة فى المستقبل من خلال التواصل معهم داخل المحاضرات أو عن طريق التواصل الاجتماعى لعمل زخم فكرى بالاحداث الجارية والمشروعات والانجازات التى يتم تنفيذها .

كما اكد على ضرورة توعية طلاب الجامعة وتعريفهم بالمخاطر والمؤمرات التي تحاك بالوطن من الداخل والخارج ومن الأعداء لإسقاط الدوله التي لن تسقط ابدا بفضل رعايه الله ورجالها المخلصين بالقوات المسلحه العظيمه والشرطه الباسله ومؤسساتها المتماسكه وقيادات مخلصه وطنيه محبه لوطنها .

كما شدد القاضى على ضرورة الخروج من التعليم الصامت داخل جدران المدرجات والمحاضرات والعمل على اعداد الطلاب بشكل جيد فى جميع نواحى الحياة لتكوين شخصية متكاملة للطالب الجامعى .

واكد القاضى على ما تقدمه جامعة بنها للمجتمع اصبح محل تقدير من الجميع كما ان كافة المشروعات الخدمية والمبادرات المجتمعية حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية .

وأضاف ان نجاح الجامعة فى تنظيم واعداد القوافل الشاملة لخدمة القرى يدفعنا الى زيادة اعدادها على ان تشمل اكبر عدد من القرى فى نطاق محافظة القليوبية وان تكون هناك رؤية جديدة لعمل القوافل يتم تنفيذها وفقا لاحتياجات كل قرية على حده حتى تستفيد القرى المستهدفة من امكانيات الجامعة .

واكد رئيس جامعة بنها، ان القواقل الشاملة التى تستهدف القرى الاكثر احتياجا خلال الفترة القادمة ستكون مسئولية الطلاب من حيث الاعداد والتجهيز لها باعتبار الطلاب سفراء لمجتمعاتهم القروية داخل الجامعة وهم على دراية كفاية بمشكلاتها .

وشدد القاضى خلال الإجتماع على ضرورة قيام وكلاء الكليات بإعداد خطط تفصيلية لما سيقدمونه فى اطار مسئولياتهم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والأنشطة والفعاليات التى ستنفذها كل كلية .

كما طالب رئيس الجامعة، الوكلاء بإعداد تقارير تفصيلية لما تم انجازه فى مجال خدمة المجتمع منذ بداية العام الدراسى الحالى وحتى الآن .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads