المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة التغذية السليمة بمركز أورام المنصورة

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 05:49 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
نظم مركز الأورام بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ندوة التغذية السليمة لمرضى الأورام، وذلك تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة.

تهدف الندوة للتعرف على الأساليب الغذائية الملائمة لمرضى الأورام، وذلك بحضور الندوة كل من الدكتور نسرين صلاح عمر وكيل طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حجازي مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة، والدكتور أشرف خاطر مدير وحدة الأبحاث بمركز الأورام بجامعة المنصورة، بالإضافة لعدد من أساتذة الأورام بالجامعة.

حاضر في الندوة الدكتور رفعت حجازي أستاذ طب المجتمع والصحة العامة بطب المنصورة، وأثنى على جهد من أمدوه بالمعرفة من أساتذة الأورام بطب المنصورة، مطالبًا ببذل قصارى الجهد من أجل تطوير البحث العلمى وتطويعه لخدمة المرضى.

وتمثلت أهم الموضوعات التي ناقشها في علاقة مريض الأورام بالغذاء، العلاج الغذائى المناسب للمرضى، العلاج الغذائى لمرضى الأورام الذين يعانون من السمنة، علاقة فقد الوزن بتشخيص الأورام، آلية اختيار المسار الغذائي السليم لمرضى الأورام، علاقة كمية الطعام التي يحتاجها الجسم والكمية التي تم تناولها فعليا بتشخيص الأورام، أهم الإحصائيات العلمية الحديثة عن علاقة مرضى الأورام بالتغذية.

وأشار الدكتور أشرف خاطر، إلى أن وحدة الأبحاث بمركز الأورام مازالت فى بداية عهدها وتسعى لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، وإلى تفرد المركز فى إجراء عمليات إعادة الثدى على مستوى مراكز الأورام المصرية

وشدد الدكتور محمد حجازي، على ضرورة تطوير الأبحاث المتعلقة بالأورام وتطبيقها بما يعود بالنفع على المرضى، بالإضافة إلى نشر نتائجها بكافة الدوريات العالمية الشهيرة حتى يرتقى ترتيب كلية طب المنصورة وجامعة المنصورة عالميا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads