المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر تمديد فترة توقيف محمد علوان

الخميس 22/فبراير/2018 - 03:18 م
أ ش أ
طباعة
استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين تمديد قوات الاحتلال الإسرائيلي فترة توقيف الزميل محمد علوان، الذي اعتُقل أثناء تغطيته للمواجهات التي وقعت أمام بوابة سجن (عوفر) الاحتلالي غرب رام الله ظهر أمس.

وقال محامي علوان إنه "تم تمديد توقيفه لمدة 96 ساعة إضافية، في محاولة لتلفيق تهمة له بإعاقة عمل جنود من جيش الاحتلال والاعتداء عليهم، وهو الذي تفنده تسجيلات الفيديو المصورة، والتي تظهر تعمد استهدافه خلال اعتداء طال عددا آخر من الصحفيين".

وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين - في بيان، اليوم الخميس - أن "سياق عملية الاعتقال والجلسة الصورية، وما قُدم خلالها من مبررات لتمديد التوقيف، تدلل دون لبس على نوايا الاحتلال المبيتة والمتواصلة باستهداف الصحفيين في محاولة لمنعهم من القيام بواجباتهم في توثيق وفضح ممارسات الاحتلال ونقلها للرأي العام".

وأشارت إلى أن الوقائع التي حدثت تدعم ما قدمته النقابة أول أمس من وثائق وشهادات حية أمام جلسة استماع خاصة لرؤساء بعض اللجان في البرلمان الأوروبي في بروكسل، والتي تقرر إثرها إيفاد لجنة خاصة للأراضي الفلسطينية في أبريل المقبل للاستماع إلى مزيد من الشهادات والوقوف عن كثب على حقيقة الاعتداءات والانتهاكات الاحتلالية بحق الصحفيين.

وشددت النقابة على مواصلتها وإصرارها على القيام بكل ما يمكنها لحماية الصحفيين وضمان عملهم الحر، وثقتها بإرادة الصحفيين على مواصلة عملهم رغم كل الصعاب والثمن الذي يدفعونه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads