المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ماتت أم كلثوم".. أشهر مانشيتات صحف مصر زمان

الجمعة 23/فبراير/2018 - 04:13 م
نسمة ريان
طباعة
ولازال دفتر "مصر زمان" ملئ بالكثير الذي يستحق الوقوف أمامه كثيرا، أمور كانت لها جمالها وبساطتها، وأخرى كانت لها ضجتها وشهرتها وقتها، ومن الأشياء التي أحدثت ضجة واضحة ربما لا تنسي إلي الآن مانشيتات الصحف في العديد من الأحداث والمواقف التي كانت علامة واضحة وثابتة في تاريخ مصر، وربما كان لتلك المانشيتات ضجة أكبر وأشهر من الأحداث نفسها وقتها، وهنا سنتعرف علي أشهر مانشيتات صحف مصر قديما:

سقوط أسرة محمد علي:
من أشهر المانشتات، وقد مر أكثر من 140 عاما على مانشيت "سقوط أسرة محمد علي"، وهو المانشيت الذي أصدرته جريدة الأهرام في 19-6-1953، وجاء فيه "إعلان الجمهورية، محمد نجيب رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، جمال عبد الناصر نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية.... وبيان رئيس الجمهورية للشعب".

ماتت أم كلثوم:

المانشيت الأشهر والأقوى علي الإطلاق، وهو الذي لم تنساه الصحافة والناس كلهم غالبًا، والذي أصدرته جريدة الأخبار، يوم الثلاثاء، 4 فبراير 1975، بعد موتها بيوم واحد، وقد كتب بالخط الأسود وتحته " اضطربت دقات القلب.. ثم أبطأت.. وتوقفت الحياة الساعة الرابعة وثلاثين دقيقة، قصة الصراع بين أم كلثوم والموت في 100 ساعة"، وقد تناولت أغلب الجريدة، وقتها ذلك الحدث بالتفاصيل كاملة.

انتحر عبد الحكيم عامر:

وهو المانشيت الذي أصدرته جريدة الأهرام في ١٤ سبتمبر ١٩٦٧، والذي لاقي العديد من الهجوم من عائلة "عبد الحكيم عامر"، القائد العام للجيش، والنائب الأول لرئيس الجمهورية، وهو أعز أصدقاء جمال عبد الناصر، وما زال الجدل مستمرًا إلى الآن حول ما إذا كان المشير انتحر، أو مات مسمومًا.

الشعب يقول لا:

وهو المانشيت الذي أصدرته جريدة الأخبار بتاريخ 10يونيه 1967، والذي كتب فيه" عبد الناصر يقرر التنحي عن رئاسة الجمهورية، وتكليف زكريا محيي الدين بتولي الرئاسة، فيخرج الشعب في مظاهرات هائلة وسط الغازات الجوية مطالبًا عبد الناصر بالعدول عن قراره، الرئيس يصارح الشعب بكل الحقائق".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads