المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مختار جمعة: نحتاج لبناء أنفسنا ثقافيًا لنستعيد أصولنا التي أبهرت العالم

السبت 24/فبراير/2018 - 01:43 م
آية حسن
طباعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، إن كل التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تنشئ خارج إطار القانون، تمثل خطرًا كبيرًا على الدولة لأن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان "الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب"، أن الثقافة رسالة وهدف ومطلب وطني، مضيفًا أننا بحاجة لأن نبني أنفسنا ثقافيا ومعرفيا لنستعيد أصولنا الراسخة التي كانت تبهر العالم، مؤكدًا أنه كلما كان المخزون الفكري للمثقف وافرًا كلما سهل على الإنسان اتخاذ القرار المناسب.

ويناقش المؤتمر ملف الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب وخاصة في قطاعات التعليم والإعلام والدعوة والثقافة، ويهدف إلى الخروج بمنهجية جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب، والتي تعتمد على مداخل معرفية ونفسية واجتماعية وإبداعية، مع توزيع واضح للأدوار وآليات المتابعة وقياس النتائج وتطوير الأداء.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن الأزهر الشريف والكنيسة، كما يناقش المؤتمر ملف الإدارة المجتمعية لمكافحة الإرهاب وخاصة في قطاعات التعليم والإعلام والدعوة والثقافة، ويهدف إلى الخروج بمنهجية جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads