المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معمل مولوتوف" ضمن أحراز أحداث مجلس الوزراء

الأحد 25/فبراير/2018 - 05:10 م
صبري بهجت
طباعة
استعرضت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطره، خلال فض الاحراز بجلسة إعادة محاكمه الناشط السياسي أحمد سعد دومه سعد في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري والتي عرفت إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء".. 

وتبين من الأحراز وجود صورة دون عليها معمل "مولوتوف" في أحداث حريق المجمع العلمي يبدو في الصوره 4 أشخاص يطلبون تصنيع زجاجات ووضع أشياء بداخلها، ويوضع على الصورة اسم مهند مصلحي، وآخر اسم إبراهيم كابو بينما شخصين آخرين يجلسان وحولهم مجموعة من الزجاجات.

كما قامت المحكمة بفض حرز آخر باسم ماي ديسك بداخلها مجلد باسم توثيق أحداث 16 ديسمبر 2011 ظهر بعض الصور مبنى مجلسي الشعب الشورى، وبعض الصور تظهر المبنى من الداخل وقد أحاط به التدمير والتخريب، ومجلد آخر بالدور الثالث بالمبنى الشورى يظهر فيه تهشم بزجاج النوافذ، وصور لتدمير تام لزجاج النوافد وأجهزة الحاسب الآلي، ويصور جميعا المبنى من الداخل والخارج عُرف به المحكمة بأنه مجلسي الشعب والشوره تصور تدمير وتخريب المبنى ولاحظت المحكمة أحد الأجهزه ملقاه على الأرض، وأنه توجد زجاجتين. 

وقد لاحظت المحكمة وجود عدد كبير من الحجارة بالمدخل الموْدي للمبنى، ووجود ثقب كبير فى جدار المبنى، وأن الأخير قد تم تحطيمه تمامًا.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، والدكتور عادل السيوي، وسكرتارية حمدي الشناوي، وأسامه شاكر.

كانت محكمة النقض قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads