المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القصة الكاملة لإحالة وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية إلى التحقيق

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:49 ص
الإسكندرية – محمد جمعة
طباعة
أحدثت زيارة وزير الصحة أحمد عماد الدين المفاجئة للإسكندرية ومستشفيات بعينها ارتباكًا شديدًا في الإدارات الصحية في المحافظة الساحلية.

ورصدت بوابة المواطن الإخبارية كواليس الزيارة وإحالة المسؤولين إلى التحقيق، حيث تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بشكل سرى ومفاجئ مستشفيات الإسكندرية؛ للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضى والمترددين على المستشفى.

وخلال الزيارة أحال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية للتحقيق، وذلك بسبب توقف وحدة السكتة الدماغية بمستشفى رأس التين عن العمل، بالرغم من افتتاحها عام ٢٠١٧.

وأرجع الوزير تصرفه لذلك بعد ما قال لوكيل وزارة الصحة بالإسكندرية "بتحط اسم الرئيس السيسي واسمي على وحدة مش شغالة.

متسائلا المركز مفتوح من 2017، ولا يعمل وبتفتحوا وحدات مش شغالة.

كما أقال الوزير فى الحال مدير مستشفى رأس التين العام عن العمل، وإحالته للتحقيق، وذلك بسبب الإهمال الجسيم بالمستشفى، وتشكيل لجنة تفتيش مالي وإداري من الوزارة؛ لبحث أوضاع المستشفى قانونيا وماليا وإداريا.

وأوضح وزير الصحة والسكان خلال الزيارة المفاجئة أنه خلال زيارته للمستشفى، تلاحظ عدم تواجد أي من الأخصائيين والاستشاريين من جميع التخصصات الطبية، لافتا إلى أن من كان متواجدا فقط ٥ أطباء من قوة المستشفى، بالإضافة إلى طبيبة واحدة في الاستقبال حديثة التخرج، ولا يوجد لديها من الخبرة الكافية لاستقبال المرضى، فضلا عن عدم اتباع أساليب مكافحة العدوى بالمستشفى.

ووجه وزير الصحة والسكان بصرف مكافأة شهر للدكتورة أنعام منصور رئيس قسم الكلى بالمستشفى؛ لعملها بمفردها رغم زيادة أعداد المرضى بالقسم، بالإضافة إلى تعيينها مديرا للمستشفى.

وتابع وزير الصحة جولتة المفاجئة لمستشفى شرق المدينة وقررصرف مكافأة شهر للعاملين بمستشفى شرق المدينة نظرا لما وجده من التزام العاملين وحسن معاملة للمرضى.

وأشاد وزير الصحة والسكان، بالخدمة الطبية المقدمة خلال زيارته، حيث حرص على تفقد كافة أقسام المستشفى بداية من الاستقبال والطوارئ ومرورا بالأقسام الداخلية والعناية المركزة، والحضانات، والأشعة، مشيرا إلى أن العمل كان قائما على قدم وساق لخدمة المرضى.

واستمع وزير الصحة والسكان، لشكاوى وطلبات المرضى، وتقييمهم للفريق الطبي، وعلى الفور استجاب لطلباتهم، ووافق على علاجهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إشادة المرضى بالمجهود الطبي المبذول.

وكلف وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد محي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ببدء العمل بالمبنى الجديد حرصًا على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

كما استمع وزير الصحة، خلال زيارة له لمستشفى شرق المدينة بمحافظة الإسكندرية إلى شكوى إحدى المريضات التي تطالب بالعلاج على نفقة الدولة، وتركيب دعامة لها، بعد عذابها في استصدار قرار علاج على نفقة الدولة.

ووافق لها وزير الصحة على طلب علاج قدمه إلى المستشفى لإرساله إلى المجالس الطبية المتخصصة لسرعة إصدار القرار لها وتقديم العلاج للمريضة، وقال لها: "ربنا بعتني ليكى".

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات المفاجئة للوزير بكافة المحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads