المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة: جودة "سجاد الغارمين" رائعة والحكومة تؤمن بدور المجتمع المدني

الإثنين 26/فبراير/2018 - 02:04 م
أسماء حامد
طباعة
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير من مشروعات تنموية تعد إضافة هامة في تحقيق التنمية الاجتماعية لمصر.

جاء ذلك خلال تفقدها، بصحبة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، جناح "منتجات أبيس للسجاد"، والذي تشارك به مؤسسة "مصر الخير" من خلال قطاع الغارمين، بمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، والذي بدأت فعالياته، أمس الأحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتستضيفه محافظة الأقصر، ويشارك فيه 23 عالمًا مصريًا من أصحاب الإنجازات والخبرة في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية.

وعلقت مكرم، على جودة السجاد المعروض في الجناح، وأبدت إعجابها بخامات الحرير التي يصنع منها السجاد بمصانع أبيس التابعة لقطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، قائلة "رائع وشغل ممتاز".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الحكومة تؤمن بدور المجتمع المدني في تحقيق التنمية الإجتماعية، وتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق استراتيجة الدولة 2030.

في السياق، أكدت سهير عِوَض رئيس قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن تجربة مشروع "أبيس" الذي يشارك بعرض منتجاته على هامش مؤتمر "مصر تستطيع"، تأتي لعرض تجربة مصرية في استخدام العلم والأبحاث الأكاديمية في إحياء تراث صناعة السجاد والمنسوجات بأسلوب متطور والأسلوب العلمي من خلال التعاون مع الأكاديميات العلمية والجامعات المتخصصة في الفنون وصناعة النسيج لتدريب الغارمين والأسر الأكثر احتياجًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads