المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء فعاليات القافلة الثقافية التوعوية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة أسوان

الإثنين 26/فبراير/2018 - 05:25 م
منيره عبد الراضي
طباعة
بدأت اليوم فعاليات برنامج القافلة الثقافية التوعوية لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، التى تنظمها الادارة العامة لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع فرع ثقافة اسوان، والمقامة يومى 26 و27 فبراير الجارى بقصر ثقافة أسوان، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتمكين الثقافى بالهيئة.

وقال محمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان، إن الافتتاح تضمن محاضرة بعنوان "التمكين الاجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة، واكسابهم الثقة فى أنفسهم وفي المجتمع"، وحاضر بها الدكتور عبد المنصف حسن رشوان أستاذ العلاج الاجتماعي والسلوكي والأسرى وعميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان.

وتحدث رشوان عن مفهوم أسلوب العلاج بالتمكين، وملامح العمل بإستخدام أسلوب العلاج، عوامل نجاح أسلوب العلاج بالتمكين مع الأفراد، استراتيجية بناء القدرات من خلال القيم، آثار ونتائج بناء القدرات والثقة لدى المعاقين وأساليب بناء الثقة.

كما عقدت ورشة فنون تشكيلية للأطفال من ذوى الاحتياجات "عمل ماسكات ووجوه ضاحكة" للاستاذة يارا محمود أخصائى فنون تشكيلية.

ومحاضرة بعنوان "زواج الأقارب وانتشار الإعاقة" للدكتور محمود أحمد عبد العزيز مدير قطاع الرعاية بمديرية الشئون الصحية بأسوان، وتحدث عن تعريف الإعاقة وأنواعها ودور الأسرة والمجتمع في التعامل مع المعاق، ومراحل الوقاية من الإعاقة ودور المصالح الحكومية والمؤسسات المجتمعية والأهلية في دعم الأسرة التي بها معاق، والكشف المبكر للزواج تركيزا على الأقارب وفوائد وطرق الوقاية من الأمراض المسببة من زواج الأقارب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads