المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوركينا فاسو تبدأ محاكمة منفذي انقلاب 2015

الثلاثاء 27/فبراير/2018 - 01:48 م
أ ش أ
طباعة
بدأت في عاصمة بوركينافاسو (واجادوجو) محاكمة منفذي محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في البلاد عام 2015 بحماية عدد من عناصر الشرطة استثنائي.


وذكر راديو (إفريقيا 1) اليوم الثلاثاء أن قوات الأمن البوركينية تمركزت في محيط 200 متر حول قاعة المحاكمة في "أواجا 2000" وهى منطقة فاخرة في العاصمة حيث تم نقل المحكمة العسكرية وتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى المحكمة.

يذكر أن المحاكمة تشمل الجنرالين "جيلبير ديينديري" و"جبريل باسولي" مع المتهمين البالغ عددهم 84 (66 عسكريا و18 مدنيا) أمام مجلس المحكمة العسكرية في واجادوجو.

يشار إلى أن قائد الحرس الرئاسي السابق الجنرال "ديندير" ورجاله يواجهون تهما تتعلق بتهديد أمن الدولة والقتل والاعتداء، بينما يواجه رئيس الدبلوماسية السابق الجنرال "باسولي" تهما بالخيانة والتخابر مع دولة أجنبية لقلب نظام الحكم.
وتقول السلطات البوركينية إنها رصدت "مكالمات هاتفية مشتبهة" جرت بين باسولي وبين رئيس الجمعية الوطنية في كوت ديفوار "جيوم سورو" وكانا يتحدثان فيها عن تفاصيل التخطيط للانقلاب وآليات دعمه.


وكان محاولة انقلاب قد وقعت في بوركينا فاسو ما بين 16 و17 سبتمبر 2015 من قبل مجموعة عسكرية من الحرس الرئاسي، وتم خلاله عزل الرئيس الانتقالي "ميشيل كافاندو" ورئيس الوزراء "يعقوب إسحاق زيدا" وحل الحكومة، وأعلن الانقلابيون حل الحكومة المؤقتة وتشكيل مجلس وطني ديمقراطي لإدارة البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads