المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة: مصر تشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء التجارة الأفارقة بروندا

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 01:09 م
أ ش أ
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر ستشارك بالاجتماع التحضيري المقبل لوزراء التجارة الأفارقة والذي سيعقد بالعاصمة الرواندية كيجالي نهاية الأسبوع المقبل لاستكمال المفاوضات المتعلقة بإنشاء منطقة التجارة الحرة القارية، مشيرا إلى أن المنطقة تستهدف تحرير التجارة البينية لدول قارة إفريقيا في السلع، والخدمات، وخلق سوق قاري يضم أكثر من مليار نسمة ويصل حجم إنتاجه المحلي الإجمالي إلى 3 تريليونات دولار، الأمر الذي يسهم في زيادة حجم التجارة البينية الإفريقية، وتحقيق التكامل الاقتصادي للقارة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير اليوم مع عائشة ابو بكر وزيرة الصناعة والتجارة والاستثمار النيجيرية والتي تزور القاهرة حاليًا لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي وتعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر ونيجيريا خلال المرحلة المقبلة.
وأشار قابيل إلى أهمية تنسيق المواقف بين كافة الدول الإفريقية،بهدف التوصل إلى تفاهمات، تسهم في إتمام هذا الاتفاق والذي سيسهم في انسياب حركة التجارة والاستثمار بين دول القارة السمراء.

وشدد قابيل على أهمية تعزيز الروابط الاقتصادية بين مصر ونيجيريا، باعتبارهما دولتين محوريتين، ومن أكبر الاقتصاديات بقارة إفريقيا، مشيرا إلى ضرورة تفعيل التعاون الثنائي، والعمل المشترك بين البلدين، للحفاظ على المصالح الاقتصادية لإفريقيا، وتحسين وضع القارة على خريطة التجارة العالمية.

ولفت قابيل إلى إمكانية تحقيق تكامل صناعي مشترك بين البلديـن وإعادة التصدير لأسواق دول تجمع الايكواس بالغرب الإفريقـى والذى يضم 15 دولـة، لافتا إلى ضرورة التنسيق بين البلدين في المحافل التجارية والدولية والإقليمية واستغلال الثقل الاقتصادي لكل من مصر ونيجيريا على المستوى الأفريقي خاصة منظمة التجارة العالمية ومجموعة الثماني لحماية مصالح البلدين بصفة خاصة ومصالح القارة الإفريقية بصفة عامة.


وقال إن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقا بين وزارتى التجارة والصناعة بالبلدين للوصول للتشكيل النهائي لمجلس الأعمال المصرى النيجيري المشترك، لافتا إلى أنه سيتم قريبًا التوقيع على مذكرة التفاهم بين البلدين تحدد مهام واختصاصات المجلس ودوره في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ونيجيريا بما يسهم في وتوسيع دور القطاع الخاص في النهوض بالنشاط الاقتصادي بالبلدين.

وأشار قابيل إلى أهمية تشجيع تبادل زيارات الوفود الرسمية وتجمعات الأعمال والبعثات الترويجية لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات الزراعة والصناعة والصحة والبترول لافتا الى ضرورة المشاركة فى المعارض المقامة بالبلدين بهدف الترويج للسلع والخدمات وابرام التعاقدات التصديرية.

ونوه الوزير إلى أهمية زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر ونيجيريا كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين، لافتا إلى أن معدلات التبادل التجاري الحالية لا تعكس الإمكانات الحقيقية لكلا البلدين.

من جانبها أكدت عائشة أبو بكر وزيرة الصناعة والتجارة والاستثمار النيجيرية، حرص الحكومة النيجيرية على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع نظيرتها المصرية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية خلال المرحلة الحالية، مشيرةً إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص كمحور رئيسي لتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت إن الفترة الحالية تشهد تحديات ومتغيرات ضخمة بالقارة الإفريقية، مشيرةً إلى ضرورة تضافر الجهود المصرية والنيجيرية الهادفة لتعزيز التنمية بالقارة الإفريقية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads