المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة: 2500 جنيه ثمن قنطار القطن بالوجه القبلي و2700 جنيه للبحري

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 02:55 م
آية محمد
طباعة
قال عبد المنعم البنا وزير الزراعة في مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء أن المستهدف زراعته من محصول القطن 550 الف فدان لافتا إلى أن هناك قيمة مضافة القطن المصري حيث يستخرج منه الزيوت ومنتجات الأعلاف.

ولفت الي ان الحكومة ناقشت اليوم سعر ضمان القطن المصري كمحصول استراتيجي هام، حيث كانت المساحة المنزرعة له قلت في 2016 وزادت في 2017 ل 270 الف فدان.إلى أنه تم عقد اجتماع مع وزير قطاع الأعمال لمراجعة آليات زراعة القطن

وقال تم تحديد 2500 جنيه لقنطار القطن من الوجه القبلي و2700 جنيه من الوجه البحري.

وأشار الوزير إلى أن انتاجنا هذا العام مليون و180 الف قنطار قطن.

ومن جانبه قال.خالد بدوي وزير قطاع الأعمال، أن هناك حرص لدعم زراعة القطن بشكل كامل وحاليا نسعى لتطويرها لإنتاج قطن من أجود أنواع القطن عالميا. 

ولفت إلى أن هناك هدف لتطوير صناعة الغزل والنسيج مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على إيجاد منتج ذو جودة عالية.

وأكد أن السعر الذي تم تحديد أعلى من العام الماضي بنسبة 19% ويدل على الرغبة الحقيقة لدعم هذه الزراعة والمستهدف من الكميات المزرعة سيكون تقريبا ضعف المساحة المنزرعة العام السابق تأكيدا على التنسيق الكامل بين الوزارتين لدعم 2nd عن للغزل والنسيج.

وأوضح الوزير أن لأول مرة يتم تطبيق الزراعة التعاقدية في القطن من خلال التعاقد مع 100 الف قنطار بمحافظة المنيا وبنى سويف 100 الف قنطار زراعة تعاقدية وفي الفيوم 40 الف قنطار كزراعة تعاقدية منوها إلى أن سعر الضمان هو الحماية الفلاح المصري لتحقيق هامش ربح عن العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads