المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الفساتين مكشوفة الظهر.. موضة لا تنتهي

الخميس 01/مارس/2018 - 10:30 ص
ندى محمد
طباعة
تُعد فساتين الظهر المكشوفة على قائمة صيحات فساتين زفاف 2018، هي البديل المثالي للعروسة غير التقليدية، التي تسعى لإعطاء انطباع يبعد قليلًا عن الفستان الأبيض التقليدي.

وتقدم لكي "بوابة المواطن"، عدد من النصائح تعرفي عليها عند اختيار فستان الزفاف المكشوفة الظهر:

حمالة الصدر:
احرصي على شراء حمالة صدر بمواصفات خاصة، حيث تتلائم طريقة ارتدائها مع فساتين زفاف مكشوفة الظهر.

وهناك نوعين من حمالات الصدر المناسبة لمثل هذه الفساتين، الأولى هى المصنوعة من السليكون والتي تأتي بدون حمالات أو أحزمة وتلتصق تلقائيا بالجلد، أما الثانية، فهى التي تأتي بحزام عكسي يلتف حول المنطقة السفلى من الظهر، فاختاري أيهما يتناسب معك.

اختاري الموديل الذي يعزز قوامك:
الاستقرار على اختيار فستان زفاف مكشوف الظهر لحفل زفافك لا يعني أن الأمر قد انتهى، بل هناك بعض المعايير التي يجب أن تضعيها في اعتبارك للتأكد من أن الفستان سيعزز قوامك ويخفي عيوب الجسم. 

فمثلا إذا كنت تمتلكين أرداف ممتلئة قليلًا، يمكنك اختيار فستان مكشوف الظهر بقصة تنسدل على هيئة حرف A لإخفائها وإعطاء الخصر مظهرًا نحيفًا بشكل أكبر، أما إذا كنت ترغبين في تعزيز إنحناءات جسمك، فيمكنك اختيار فستان ضيق بقصة ذيل السمكة.

حافظي على استقامة ظهرك:
من المهم ألا يبدو ظهرك مقوسًا عند ارتداء فستان زفاف مكشوف الظهر، بل حافظي على استقامته طوال الوقت؛ لأن هذا سيعزز أنوثتك بالفستان، كما ننصحك بأن تلتزمي بالقيام بالتمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات الظهر والحفاظ على استقامته قبل الزفاف.

تقشير الجسم:
نعلم أن تقشير الجسم بأكمله من الأمور الهامة التي تحرص عليها كل عروس قبل الزفاف؛ لأن بشرة الظهر من الأجزاء التي يصعب الوصول إليها في العادة، قد تجدينها في بعض الأحيان أكثر اسمرارًا من باقي أجزاء الجسم. 

لهذا يجب إعارتها عناية خاصة قبل يوم الزفاف، فاحرصي على تقشيرها بشكل منتظم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد، إذا كنت تعانين من انتشار بعض البثور أو البقع الداكنة على الظهر، فننصحك باستشارة طبيب الجلدية لإعطائك النصائح اللازمة.

استغني عن طرحة الزفاف:
ضعي في اعتبارك عند اختيار فستان زفاف مكشوف الظهر، أنه قد لا يكون هناك مجال لارتداء طرحة الزفاف معه، إلا إذا كان الفستان بسيطًا للغاية ولا يحمل الكثير من التفصيلات على الظهر. 

طرحة الزفاف قد تخفي التفاصيل التي يحملها ظهر الفستان، سواء رسمة الدانتيل أو التطريزات الموجودة به، ومن هنا يفضل الاستغناء عنها واستبدالها بإكسسوارات الشعر وأطواق الزفاف المرصعة أو المصنوعة من الزهور لتعمل على تزيين تصفيفة شعرك.

تسريحة الشعر:
اختيارك لتسريحة شعرك يعتمد بعض الشيء على تفصيلة الفستان من الخلف، فإذا كان يكشف جزء كبيرًا من الظهر، فهذا قد يسمح بعمل تسريحة الشعر المنسدل على الظهر طالما أنه لن يخفي تفاصيل الفستان، أما إذا كان الفستان يأتي بقصة تكشف جزء صغيرًا من الظهر وغني بالكثير من التفاصيل، فهنا يفضل اللجوء إلى التسريحات المرفوعة والشنيون.

استخدمي لوشن عاكس للضوء:
كلما كانت بشرة الجسم رطبة ولامعة، زادت أنوثتك مع الفستان المكشوف الظهر، احرصي على ترطيب بشرة الظهر باستمرار قبل موعد الزفاف، ولا مانع من وضع لوشن عاكس للضوء على الظهر لإعطاء بشرتك مظهرًا لامعا وأكثر جاذبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads