المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تكشف عن أنظمة صاروخية عالية الدقة.. تعرف على التفاصيل

الخميس 01/مارس/2018 - 09:19 م
آية محمد
طباعة
كشف قائد القوات الجوية الروسية الفريق أول سيرجي سوروفيكين، أن الطائرات الروسية عالية الدقة تسمح بإيصال الأنظمة الصاروخية من نوع "كينجال" (الخنجر) إلى الهدف في دقائق.

وقال سوروفيكين، إن مدى الصاروخ عالي الدقة الخارق للصوت من نوع (كينجال) يبلغ ألفي كيلومتر ويستطيع ضرب الهدف دون المرور بمنطقة تغطية أنظمة الدفاع الجوي للعدو".

وأكد أن التقدم الذي تحقق في تصميم أنظمة التسليح الخارقة للصوت، هو تصنيع منظومة صاروخية لطائرة "ميج-31" المحدثة عالية الدقة، مشيرا إلى أنه تم تأكيد فعالية مجمع الصواريخ الجوية، التي تم إنشاؤها حديثا مرارا في ميادين التدريب التابعة لوزارة الدفاع الروسية، وتم الانتهاء من جميع إطلاق التجارب لأحدث الصواريخ الباليستية الجوية التي تبلغ سرعتها أسرع من الصوت، حيث دمرت هذه الصواريخ الأهداف الافتراضية بدقة.

وأوضح سوروفيكين أن الأنظمة الصاروخية من نوع (كينجال) دخلت المناوبة القتالية في الأول من ديسمبر الماضي، وهو ما يسمح بتوسيع إمكانيات القوات الجوية الروسية لمواجهة التحديات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن اليوم خلال رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخية والدفاع الجوي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads