المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة يتعثر أمام لاس بالماس في ليلة تاريخية

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:16 ص
محمد طولان
طباعة
انتهى اللقاء الذي جمع فريق لاس بالماس بضيفه المتصدّر فريق برشلونة في ختام مباريات الأسبوع الـ 26 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويرفع برشلونة رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة فيما ظل فريق لاس بالماس في المركز الـ 18 برصيد 20 نقطة.

وكان فريق برشلونة قد بدأ اللقاء بغياب بعض نجومه البارزين , وجاءت التشكيلة الكتالونية التي بدأت اللقاء على النحو التالي : شتيغن ، روبيرتو ، فيرمايلن ، اومتيتي ، ديني ، بوسكيتس ، باولينيو ، فيدال ، انيستا ، ميسي ، سواريز.

وعمد فالفيردي إلى إراحة نجمي الفريق "ديمبيلي" و "كوتينهو" قبل أن يقوم باشراك الأول منتصف الشوط الثاني , إذ تنتظر الفريق مباراة قوية يوم الأحد المقبل أمام فريق أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو.

وبدأ فريق برشلونة اللقاء مهاجماً محاولاَ إحراز هدف مبكر من أجل تسهيل باقي المباراة ولكن دفاع لاس بالماس استمات دفاعاً عن مرماه ولكن الصمود لم يستمر طويلاً إذ تمكّن النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" من افتتاح التسجيل مع حلول الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة أسكنها على يمين الحارس.

استمر فريق برشلونة في هجومه القوي محاولاً زيادة الفارق ولكن النتيجة بقيت على حالها بتقدم الفريق الضيف بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ فريق لاس بالماس فريق برشلونة بالهجوم القوي بحثاً عن هدف التعديل وكان للفريق الكاناري ما أراد عند الدقيقة 50 عندما احتسب ركلة جزاء انبرى لتنفيذها "جوناثان كاييري" مسكناً الكرة الزاوية اليسرى للحارس تير شتيجن.

لم يتراجع الفريق الكناري للدفاع بل واصل هجومه محاولاً حراز هدف التقدم وكان قريباً من تحقيق رغبته في أكثر من مناسبة ولكن التوفيق لم يحالف لاعبيه في إنهاء الفرص إلى أهداف , وبعد انتصاف الشوط بادل برشلونة مضيفه الهجمات رغبةً في استعادة تقدّمه ولكن محاولاته بائت بالفشل بسبب عدم تركيز لاعبيه في إنهاء الهجمات , وفي الدقائق الأخيرة تراجع جميع لاعبو الفريق الكناري رغبةً منهم في الحفاظ على نتيجة المباراة المثيرة ونجحواْ في ذلك حتى صافرة النهاية.

وتعتبر الليلة هي ليلة تاريخية بالنسبة لبرشلونة الذي تمّ احتساب ركلة جزاء ضده للمره الأولى منذ 79 جولة في بطولة الدوري أي قبل أكثر من عامين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads