المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أهالي دمياط تستعد لاستقبال مولد "أبو المعاطي" بزيارة الضريح وجلسات الذكر

الجمعة 02/مارس/2018 - 04:43 م
هيثم عبد الرازق
طباعة
يستعد أهالي دمياط لاستقبال إحتفالات المحافظة بمولد العارف بالله "فاتح بن الأسود التكرورى" الملقب بـ "أبو المعاطي"، حيث نظمت مجموعة من الأهالي جلسات ذكر بساحة المسجد والواقع بجوار مسجد عمرو بن العاص،  بينما اتجه العديد من المواطنين لزيارة الضريح.

مشاهد كثيرة تم رصدها خلال جولتنا داخل مسجد "أبو المعاطى" بدمياط، ربما كان المشهد الأكثر انتشارًا هو قيام بعض السيدات بالدعاء واشعال الشموع من أجل تلبيه مطالبهم، كما قام عددًا من رجال المنطقة بالبدء فى أعمال النظافة الخاصة بالمسجد وكذلك الضريح استعدادًا لاستقبال الاحتفالات.

روايات عديدة ذكرها لنا الحاضرون، مؤكدين أن هذا الأمر اعتادوا عليها إسبوعياُ، في جلسات الذكر وزيارة الضريح من الأمور الهامة لديهم، فقال لنا أحدهم، أنا بزور المقام كل اسبوع ولو كل يوم هازوره برضه، لافتًا إلى انه مر بالعديد من المواقف وبفضل الله ثم التقرب لأولياء الله الصالحين تمت الاستجابة لمساءلته.

إحدى السيدات كانت جالسة تبكى اقتربنا منها للتعرف على قصتها لتبدأ حديثها قائلة: أنا زوجة عاقر وزوجى يبحث عن عروس أخرى بغرض الإنجاب، لم أتى إلى هنا إلا عندما أخبرتنى إحداهن بأن هذا المكان من الأماكن المباركة والمعروف عنها بالكرمات، كل ما أتمناه أن ينعم الله عليا بالانجاب.

استمرت السيدة فى حديثها قائلة: لم يكن زوجى يعلم بمجيئي إلى هنا، وأتمنى أن أنال مطلبي قبل أن يتزوج.

انهت السيدة حديثها ولم تنتهى قصص أهالى دمياط مع ضريح "أبو المعاطى"، ربما ينتظرون اقتراب المولد لنيل العطايا والتى كما ذكر أحدهم أنها لن تنقطع حتى هذا الحين، وعلى جانب أخر تجد أبناء الصوفية يتمركزون داخل المسجد للاستعداد لإقامة الحفلات.

بدأت جلسات الذكر فانقطع الحديث وانصرف الكل إلى ترتيل الآيات، وإلقاء الدعوات لتتوقف رحلتنا إلى هنا فى انتظار ما تحمله الأيام القادمة من هدايا "أبو المعاطى" والى دمياط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads