المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريون في كندا يؤكدون وقوفهم خلف القيادة السياسية

السبت 03/مارس/2018 - 02:20 م
آية محمد
طباعة
أكد أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بكندا، وقوفهم خلف القيادة السياسة وحرب الجيش والشرطة ضد الإرهاب الأسود لدعم الأمن والاستقرار في البلاد ؛ وذلك ضمن مشاركتهم في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الهجرة اليوم السبت بأن الوزارة نظمت زيارة لوفد أبناء المصريين بكندا لمنطقة الأهرامات وأبوالهول بالجيزة ، حيث قام بجولة حول الأهرامات الثلاثة برفقة أحد المرشدين السياحيين والذي بدوره قدم شرحًا مفصلاً عن كل ما يتعلق بتاريخ تلك الأهرامات وطريقة بنائها وكذلك تمثال أبوالهول وسبب نحته على هيئة رأس إنسان وجسم أسد .. مؤكدًا أن كل ذلك بُني بسواعد المصريين أبناء النيل.

وفي السياق ذاته..أشاد الشباب بعظمة الأجداد من المصريين القدماء..معربين عن سعادتهم وانبهارهم بتلك الزيارة التي أطلعتهم على المزيد من حضارة بلدهم مصر الضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وبادر الشباب اليوم بارتداء قمصان (تي شيرتات) مكتوب عليها شعار (قلب واحد..يد واحدة) باللغة الإنجليزية ، وقالوا إنه بمثابة تأكيد على ما يحث به الرئيس السيسي دائمًا وهو ضرورة اتحاد الشعب المصري بكل أطيافه وتلاحمه ضد كل محاولات شق الصف.

وتتضمن زيارة الوفد الشبابي المتحف المصري، المتحف الثقافي القبطي، منطقة خان الخليلي ، شارع المعز ووكالة الغوري علاوة على زيارة الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان.

ومن المقرر أن تنظم وزارة الهجرة لهم لاحقًا دورة في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا وذلك لتوعيتهم وتثقيفهم فيما يتعلق بالأمن القومي المصري ومجريات الأمور على الساحة السياسية الإقليمية والعالمية في الوقت الراهن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads