المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقب مشاركته بـ "خليك زي آدم".. محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير كوبري الجلاء

السبت 03/مارس/2018 - 02:35 م
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أعمال تجديد وتطوير كوبري الجلاء وإعادته إلى حالته الأولى على غرار التجديدات التي تمت بكوبري قصر النيل بتكلفة حوالي 10 ملايين جنيه، بمشاركة من البنك الأهلي المصري في إطار المسؤولية المجتمعية التي يقوم بها البنك بالتعاون مع محافظة القاهرة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تشمل أسوار الكوبري علي الجانبين وإعادة طلاء وصيانة الأعمدة والأباليك وأعمال الإضاءة وصيانة جسم الكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري وتجديد الأرضيات والأرصفة.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة السور في أحد جانبي الكوبري إلى حالته الأولى، والتخلص من الميل الظاهر الذي كان يثير خوف المواطنين من قبل ويتم حالياً عمل الترميمات اللازمة في الجانب الآخر.

وطالب المحافظ باستكمال الأعمال الجارية في باطن الكوبري بالتزامن مع الأعمال الجارية أعلاه وإضاءته بنفس كيفية الإضاءة المستخدمة في كوبري قصر النيل مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم المساس بالجزء الميكانيكي الخاص بفتح الكوبري وان تتم أعمال صيانته تحت إشراف الاستشاري المختص.

كما أكد المحافظ علي ضرورة مشاركة التنسيق الحضاري في اختيار الأرضيات المناسبة لأرصفة الكوبري من حيث القدرة على التحمل ومدى تناغمها مع أسوار الكوبري وأعمدته.

وشدد المحافظ على شركة المقاولات المسئولة عن أعمال الصيانة بالالتزام بالجدول المحدد والخطة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من أعمال تطوير الكوبري بالكامل.

وكوبرى الجلاء الجاري تطويره أنشئ عام 1872م ليُقابل كوبرى قصر النيل من ناحية الفرع الغربى، وكان يسمى بـكوبري البحر الأعمى والكوبرى الحالى تم تشييده عام 1914م وسمى بكوبرى الإنجليز، ويبلغ طوله 145 مترًا وعرضه 19 مترًا ، وعقب ثورة 23 يوليو أطلق عليه كوبرى الجلاء".

جاء تفقد محافظ القاهرة للكوبري عقب مشاركته في فاعليات حملة خليك زي آدم ومترميش حاجة على الارض بحي غرب القاهرة وهي الحملة التي أطلقتها المحافظة لتحويل سلوك المواطن القاهرى الي سلوك ايجابي لا يكتفي بعدم إلقاء القمامة في الشارع فقط بل حث الآخرين على نفس السلوك للحفاظ على ما يتم مجهودات تقوم بها الأجهزة التنفيذية فى منظومة النظافة بهدف رئيس هو إعادة الوجه الحضاري للعاصمة.

شارك في فعاليات الحملة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية والوزراء السابقين منير فخري عبد النور وليلي اسكندر واللواء هشام خشبة رئيس حي غرب القاهرة والفنانة سميرة أحمد وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية والمدارس الخاصة والحكومية بالزمالك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads