المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء الدورة التدريبية لتجار المبيدات في "زراعة سوهاج"

السبت 03/مارس/2018 - 05:44 م
أيمن الجرادى
طباعة
افتتح صباح اليوم 3 مارس 2018، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج الدورة التدريبية الثالثة للسادة المشتغلين بالاتجار في المبيدات، وذلك بمقر كلية الزراعة بجامعة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد الكلية.

وأكد رئيس الجامعة في كلمته أن هذه الدورة تأتي في إطار الخدمة المجتمعية التي تقدمها الكلية لتوجيه الدعم الأكاديمي للتجار المعتمدين لمساعدتهم على تقديم خدمة أفضل لعملائهم من المزارعين ما يساعد على زيادة القدرة التنافسية بين التجار.

وأشار عميد الكلية الزراعة إلي أن هذه الدورة تٌنظم للعام الثالث على التوالي وينظمها قسم وقاية النبات بالشراكة مع لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، وتستمر في الفترة من ٣ إلى ٧ مارس الجاري، بهدف تحقيق أكبر استفادة للتجار المشتغلين في مجال المبيدات الحشرية، والتعريف بالقوانين والتشريعات التي تخص هذا الحقل، والتحدث باستفاضة عن حماية صحة المعرضين، والمجتمع من المشاكل الصحية الناتجة عن استخدام المبيدات.

وأضافت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة أن الكلية هي بيت الخبرة في المجال الزراعي في محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة ولها دور عظيم في التوعية والمساهمات في المجالات الزراعية، وتساعد بدورها في تحسين نظرة الحكومة إلي تجار المبيدات، كما تساعد في ضمان الأمان والفاعلية والكفاءة في نقل وتخزين وتناول وبيع واستخدام المبيدات.

وذكر الدكتور أحمد سلام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف التنفيذي للدورة أنه في إطار دور قطاع خدمة المجتمع لتقديم خدمات متميزة للمجتمع الخارجي يتم تنفيذ هذه الدورة، ولها هدف في حصول المتدرب علي شهادة معتمدة من لجنة مبيدات الآفات كأحد الأوراق المطلوبة.

وأضاف سلام أنه قد حضر الدورة عددهم ٣٢ فرد من محافظات سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان، وتوجه بالشكر لرئيس الجامعة على حضوره ودعمه للدورة كما شكر لجنة مبيدات الآفات ورئيسها الدكتور محمد عبد المجيد علي دعمهم اللا محدود للقسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads