المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أساطير عن إجهاض الحمل بين الواقع والخرافة

الأحد 04/مارس/2018 - 04:07 م
نسمة ريان
طباعة
تسمعين الكثير من الأقاويل عن الحمل، ويدخل كل من حولكِ بنصيحة ما مؤكدًا على مدى أهميتها، وبعض هذه الأقاويل قد يكون صحيحًا، لكن بعضها الآخر مجرد أساطير قد تكون مضحكة، إلا أن بعضها الآخر قد يتحول إلى مشكلة صحية حقيقية لكِ ولجنينك.

وتقدم إليكِ بوابة "المواطن"، أبرز الأساطير التي تسمعينها عن الحمل وحقيقتها بين الواقع والخرافة كما يلي:

"لا تأخذي لقاح الإنفلونزا لانه خطر"
هذه النصيحة غير صحيحة نهائيًا وتجاهلها يمكن أن تكون فعلًا مضر، لقاح الإنفلونزا خلال فترة الحمل من أهم اللقاحات التي يجب الحصول عليها، كما يعمل الحمل على تغيير الجهاز المناعي عند الحامل، مما يعرضها للإنفلونزا بشكل أكبر، تأكدي من حصولك على هذا اللقاح.

"لا تصبغي شعرك أبدًا"
يشير الأطباء إلى أن صبغة الشعر لا تشكل أي خطر على الجنين، الكمية التي تمر من الصبغة إلى الجلد لا تذكر، ولكن خلال هذه الفترة، تجنبي علاجات الشعر القوية كالكيراتين.

"إياك والكافيين"
تتخلى الحامل أحيانًا عن كوب القهوة الصباحي، فالأساطير تقول أن القهوة تسبب الإجهاض، لكن الأبحاث العلمية تشير إلى أن القهوة لا تلحق هذا الضرر بصحة الحامل، يمكن للأخيرة تناول ٣ أكواب من القهوة في اليوم من دون أي مشكلة.

"السفر يزيد مضاعفات الحمل"
الحامل التي تعاني من مشاكل في القلب أو الرئة، يجب أن تحصل على تصريح طبي قبل السفر، إلا أن تلك التي لا تعاني من أي مشكلة خلال الحمل، يمكنها السفر طبيعيًا، الأشعة السينية الموجودة في المطارات لن تؤثر على الجنين نهائيًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads