المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 5/3/2018

الأحد 04/مارس/2018 - 11:47 م
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الاثنين 5/3/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. 
يستقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

القاهرة .. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 23 إرهابيا من عناصر التنظيم الإرهابي المسمى بـ"كتائب أنصار الشريعة" وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل ضابط و11 فرد شرطة، والشروع في قتل 9 آخرين وأحد المواطنين، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات وتصنيعها.

القاهرة .. 
تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية الأسبق، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الحديد"، وذلك لإتمام إجراءات التصالح في القضية.

القاهرة .. 
تعقد لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب اجتماعين منفصلين، يتعلق الأول بلقاء مع نائب وزير الخارجية الكوبي مارسيليو مدينا جونزاليس بحضور السفير الكوبي بالقاهرة لاوريانو رودريجيز كاسترو، ويعقد الاجتماع الثاني عصرًا بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر لاستعراض خطة الوزارة في مجال التعاون الدولي وسبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول والهيئات المانحة.

القاهرة .. 
يناقش مجلس النواب عددا من تقارير اللجان النوعية حول قرارات جمهورية تتعلق باتفاقيات تعاون ومنح مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وصندوق التنمية الأفريقي التابع لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو).

القاهرة .. 
يقيم المجلس الأعلى للثقافة مؤتمرا تحت عنوان "الإعلاميون وتعزيز ثقافة المواطنة" تنظمه لجنة ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس.

القاهرة .. 
تنظم كلیة العلوم بجامعة القاھرة المؤتمر الدولي السابع في الكیمیاء بعنوان "تكنولوجیا النانو ركیزة أساسیة للتحول إلى المستقبل"، وذلك انطلاقا من أھمیة دور النانوتكنولوجي كأحدث التقنیات العلمیة لحل العدید من المشاكل والصعوبات في العدید من المجالات الصناعیة والطبیة والزراعیة وحمایة الآثار والتراث المصري.

القاهرة .. 
تنظم مؤسسة أفكار مهرجان حكاوي الدولي للفنون للأطفال في دورته الثامنة بمسرح مركز الهناجر، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة .. 
ينظم مركز طلعت حرب الثقافي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ندوة لطلبة المدارس بعنوان "كيفية المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها"، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

القاهرة .. 
يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا طارئا لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية لتحديد كيفية استكمال طلاب جامعة سيناء دراستهم في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي لحين انتهاء العملية الشاملة (سيناء 2018).

القاهرة .. 
تعقد لجنة التراخيص بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا لمناقشة عدد من الملفات المهمة، وبحث تجديد تراخيص قنوات "بانوراما أكشن" و"بانوراما يوم" و"بانوراما دراما" و"بانوراما دراما 2" و"بانوراما فيلم" و"بانوراما فود".

القاهرة ..
تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوي ندوة بعنوان "المرأة المصرية في عيدها.. صوتك لمصر بكرة"، في تمام السادسة مساء، وتديرها الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد.

القاهرة .. 
تنظم مؤسسة مسك الخيرية بالتعاون مع هيئة الإشراف بإدارات الأنشطة الطلابية بجامعة القاهرة منتدى (مواقع التواصل الاجتماعي: اللغة الجديدة للشباب العربي) الذي تقيمه مؤسسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساءً بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

القاهرة .. 
يُقيم المعهد الثقافي الألماني بالقاهرة "معهد جوته"، في السابعة مساء، عرضًا سينمائيا في إطار سلسلة أفلام "الاثنين في المساحة".

القاهرة .. 
ينظم بيت السناري (بيت الثقافة والفنون والعلوم) ورشة عمل مجانية تحت عنوان "النحت على الحجر".

دمنهور.. 
تستقبل محافظة البحيرة المهندسة نادية عبده، بديوان عام المحافظة، الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، لمتابعة فعاليات حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "تنمية مصر طفلين وبس".

القاهرة .. 
تنطلق فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي، التي تنظمها جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، طوال شهر مارس الجاري، في كل صروحها الثقافية والإبداعية.

القاهرة ..
يلتقي فريقا المقاولون العرب وطنطا في الثالثة عصرا على استاد المقاولون العرب في إطار الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

الإسكندرية .. 
يلتقي فريقا الاتحاد السكندري وسموحة في الخامسة والنصف مساء على استاد برج العرب في إطار الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

القاهرة .. 
يلتقي فريقا الإنتاج الحربي والداخلية في الثامنة مساء على استاد السلام في إطار الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

المنصورة .. 
تبدأ في التاسعة صباحا نشاط ورش العمل التي ينظمها قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة المنصورة بالتعاون مع المجمع الطبي للقوات المسلحة، وذلك بمستشفى الجلاء بمصر الجديدة بالقاهرة، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، وذلك في إطار فعاليات المؤتمر الطبي السنوي الدولي لجراحات العمود الفقري عن (التقنيات الحديثة في جراحات العمود الفقري) بحضور عدد كبير من الأطباء المتخصصين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسويسرا علاوة على مصر.

المنصورة .. 
تتواصل في التاسعة صباحا فعاليات حملة (عيشها صح) التي تنظمها اللجنة الثقافية لاتحاد طلاب جامعة المنصورة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي وقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب بجامعة المنصورة وذلك لليوم الثاني على التوالي بهدف التوعية من أخطار تعاطي المخدرات وخطورة الإدمان وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع من النواحي الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وذلك بكليات الجامعة.

المنصورة .. 
يلقي الشيخ محمد عبد النبي بمديرية أوقاف الدقهلية محاضرة بعنوان (الجنة تحت أقدام الأمهات) وذلك في العاشرة صباحا بالمكتبة الثقافية بمدينة تمي الأمديد، في إطار الاحتفالات بعيد الأم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads