المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف السعودية: زيارة بن سلمان أبرزت مكانة ركيزتي الأمة العربية والإسلامية مصر والسعودية

الأربعاء 07/مارس/2018 - 10:35 ص
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
أصدرت الصحف السعودية، اليوم الأربعاء، العديد من المقالات بشأن زيارة ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، والتي اختتمت أمس الثلاثاء واستغرقت ثلاثة أيام ورافقه أثناء الزيارة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين السعوديين.

وأكدت الصحف أن الدورين السعودي والمصري لها أهمية بالغة في التنسيق المشترك لمعالجة التحديات كافة التي تواجه الأمة العربية والإسلامية، وحفظ الثوابت الدينية الراسخة، ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة في كل أرجاء الدول العربية.

وأكدت صحيفة "اليوم" السعودية، إن من شأن الحفاظ على تلك الثوابت الصلبة، التصدي لظاهرة الإرهاب الخبيثة والعمل على اجتثاثها من جذورها، والتنادي مع كافة دول العالم المحبة للأمن والعدل والاستقرار والسلام لملاحقة الإرهابيين أينما كانوا والخلاص من جرائمهم الفظيعة التي مازالت منتشرة في كثير من أمصار وأقطار الأرض، وتلك جرائم منبوذة بكل تفاصيلها وجزئياتها من لدن كافة دول العالم دون استثناء.

كما صرحت الصحيفة أن اجتماع ولى العهد السعودي بشيخ الأزهر الشريف، ينم عن حرص البلدين الشقيقتين وتعزيز جهودهما من أجل نصرة قضايا الأمة الإسلامية ونصرة المسلمين.

وأكدت صحيفة "عكاظ"، على أن افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان "الرياض - القاهرة.. شراكة استراتيجية لصالح المنطقة"، إنه على الصعيد الاقتصادي وقعت السعودية ومصر عددًا من الاتفاقيات في مجالات متنوعة بلغت قيمتها 16 مليار دولار، ومن بينها إنشاء صندوق استثماري، وتشجيع الاستثمار في المجال السياحي، والتعاون المشترك في الحد من التلوث وحماية البيئة، وجميعها تصب في مصلحة مضاعفة التبادل التجاري بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads