المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبناء سوهاج يشيعون جثمان الأنبا فام بأبرشية الأقباط الأرثوذكس شمالي المحافظة

الخميس 08/مارس/2018 - 04:51 م
نهال سيد
طباعة
شهد أبناء محافظة سوهاج مراسم تشييع الأنبا فام أسقف طما وتوابعها، من أبرشية الأقباط الأرثوذكس شمال المحافظة، حيث جرت مراسم التشييع بمشاركة عدد كبير من الأباء الأساقفة والكهنة والقساوسة والرهبان.

وحضر رئيس مركز ومدينة طما المحاسب أحمد شاكر، نيابة عن محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، وعدد من قيادات الجهاز التنفيذي بالمحافظة؛ للمشاركة في تشييع الجثمان وحضور قداس الجنازة على الفقيد الذي حضره أيضا عدد من القيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.

وتواجدت حشود وجموع غفيرة من الأقباط والمسلمين داخل الأيبراشية وفي الشوارع المحيطة بها للمشاركة في حضور الصلوات وتشييع الجثمان الذي وصل، مساء أمس الأربعاء، إلى مقر مطرانية الشهيد أبوفام الجندي بمدينة طما عقب الصلاة عليه بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وكان في انتظار الجثمان مجمع كهنة الأيبارشية وعدد كبير من الكهنة والرهبان وحشود من أبناء مدينة طما وتم السماح بإلقاء نظرة الوداع على الجثمان لمدة 3 ساعات.

وجرت، اليوم، مراسم قداس وصلوات الجنازة على الجثمان بعدها تم حمله لدفنه بدير القديس يسى ميخائيل بالجبل الغربي بناحية أم دومة بدائرة المركز.

وقدم محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم تعازيه لجموع الأقباط بالمحافظة، مؤكدا أن العلاقة بين جناحي الأمة ليست بالكلام ولا بالشعارات وأن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين بالمحافظة يسودها الود والتقدير، مشيدا بالمواقف الوطنية للراحل الأنبا فام قائلا "إنه كان مثالا للوطنية والانتماء وكان يعالج الأمور بطريقة تتسم بالحكمة ورجاحة العقل". 

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ترأس، أمس الأربعاء، صلوات الجنازة على جثمان الراحل بالكنيسة البطرسية بالعباسية، بحضور محافظ سوهاج وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ومجموعة كبيرة من أساقفة المجمع المقدس والأباء الكهنة وشعب الكنيسة.

يشار إلى أن الأنبا فام ولد باسم طوبيا إسحق خير في الأول من فبراير ١٩٤٥، وهو ينتمي لعائلة (سكلا) بمركز أخميم في محافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم التعدين عام ١٩٦٧، والتحق الأسقف الراحل بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في يونيو عام ١٩٧٧، وترهب باسم الراهب مينا الأنبا بيشوي في ديسمبر من نفس العام، ونال درجة القسيسية في يوليو ١٩٧٩، وسيم أسقفا على إيبارشية طما بمحافظة سوهاج في مايو عام ١٩٨٠، وتم تجليسه على كرسيه في يونيو ١٩٨٠.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads