المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تكريم شعبي ورسمي ببنها لبطل إفريقيا

الجمعة 09/مارس/2018 - 07:06 م
انس عبده
طباعة
عمت فرحة عارمة شوارع مدينة بنها عقب إعلان فوز محمد عبدالرحمن إسماعيل لاعب منتخب مصر وحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا للمصارعة الروماني، والتي أقيمت في نيجيريا والتي أعلنت تتويج ابن قرية بطا مركز بنها بمحافظة القليوبية،  بلقب "بطل افريقيا" للمرة الثالثة في تاريخ بطولاته التي حصل عليها.  

وتواجد آلاف من المشجعين والمحبين الذين انتظروا بفارغ الصبر هذه اللحظة والذين لم ينتظره تكريمه من قبل المسئولين فقد نظم اهالي القرية احتفال كبير بمشاركة الاف الشباب والرجال والاطفال والنساء احتفالية كبيرة اليوم الجمعة في قاعة "افرحنا" داخل قريته واستقبله البطل بالطبل البلدي والرقص والزغاريد، ليعلن للعالم كله أن ابن قريتهم فخر شباب مصر والعالم كله.

 وأطلق أهالي قريته شعار نحن أبطال مصر وافريقيا والعالم، كما شارك في الاحتفال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وهشام سليمان رئيس الوحدة المحلية بقرية بطا واللواء مجدي سيف عضو مجلس النواب، ومحمود السواح أمين عام حزب مستقبل وطن بالقليوبية، وهاني سيف منسق جمعية من أجل مصر، والمستشار احمد حسين مستشار النيابة الادارية، وعدد كبير من الشخصيات العامة بالمحافظة. 

 ولد  فتحي إسماعيل، في  13/3/1999 من قرية بطا مركز بنها طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها، ولاعب نادي طلائع الجيش ولاعب منتخب مصر حصد العديد من البطولات في لعبة المصارعة الروماني والحرة، ومنها المركز الأول في بطولة القليوبية عام ،2011، و2012، والمركز الاول والثاني والثالث في بطولة القاهرة وبطولة الجمهورية في 2013 و2014، و2015 و2016، وحصل على المركز الاول في بطولة البطل العالمي "فرج عبدالمنعم في 2015، ثم حصل على المركز الأول في بطولة أفريقيا المقامة في الإسكندرية في 2015، ثم حصل على المركز الأول في بطولة أفريقيا المقامة في الجزائر عام 2016، كما حصل علي المركز الاول والثاني والثالث في الأندية "بطلائع الجيش" وبطولة القاهرة وبطولة الجمهورية في 2017، ثم حصل على المركز الأول والثاني في بطولة الجامعات والقاهرة في عام 2017 و 2018. ثم حصل علي المركز الاول في بطولة أفريقيا المقامة في نيجيريا عام 2018 وحصوله على لقب "بطل افريقيا" .

 ومن جانبه أكد البطل فتحي انه سوف يشارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط في شهر 6 القادم، كما انه يوف يمثل منتخب مصر في بطولة العالم والتي سوف تقام في شهر 9 القادم، مؤكدا أنه سوف يحصل علي بطولة العالم حتي يرفع اسم وعلم مصر في هذه البطولة وليكمل فرحة اهالي بلده والشعب المصري ليكون قدوة لكل شباب مصر. وأضاف "فتحي" ان الرياضة لم تكن يوما عقبة في تفوقه الدراسي حيث انه حصل على مجموع 85% في الثانوية العامة ليلتحق بكلية التربية الرياضية وتم تكريمه من قبل الكلية ورئيس جامعة بنها كطالب مثالي متميز في مجال العلم والرياضة.

 كما اهدي فتحي، درع البطولة لارواح شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم من اجل هذا الوطن، كما اهداها لروح عمه المرحوم الكابتن فتحي عبدالرحمن الذي قام بتحفيظه وتدريبه ليصل الي هذا النصر العظيم، وكان سببا رئيسيا في حصوله علي هذه البطولات.

 ومن جانبه قال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أنه من الطبيعي ان يكرم الابطال من قبل المسئولين لكن اول مرة في حياتي اشوف تتويج وتكريم شعبي بهذا الشكل من اهالي قريته، داعيا جميع الشباب بأن يكون البطل قدوة لهم جميعا وان يصبح في قرية بطل لتحتفل جميع قري و من المحافظات بأبطالها الذين يرفعون اسم مصر عاليا في جميع أنحاء العالم. ودعي هشام سليمان رئيس الوحدة المحلية بقرية بطا، جميع المشاركين في الحفل وأهالي القرية ايضا الاحتفال بالعرس الكبير والذي سوف يقام يوم 26,و27،و28 من هذا الشهر وهي المشاركة في انتخابات الرئاسة والنزول لإبداء رأيهم في صناديق الاقتراع، ليثبت للعالم اجمع ان لهم القرار في اختيار رئيس الجمهورية المقبل.

 ومن جانبه اكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه سوف يقوم بعمل تكريم خاص للبطل واعطائه شهادة تقدير لما يمثله من قدوة للشباب ورفع اسم وعلم مصر عاليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads