المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

27.5 مليون جنيه لدعم الخطة الإستثمارية بالقليوبية

السبت 10/مارس/2018 - 12:30 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه حصل على موافقة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، علي دعم الخطة الاستثمارية للمحافظة بمبلع 27.5 مليون جنيه، اعتمادات إضافية لإقامة عدد من المشروعات الحيوية بالمحافظة.

فقد تم تخصيص 20 مليون جنيه لاستكمال تطوير محور الباسوسية بالقناطر الخيرية، لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية السياحية، كما تم تخصيص 7.5 مليون جنيه لنقل المخلفات المتراكمة بمقلب القطاوى بشبرا الخيمة، وذلك للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى واستغلال المنطقة في إقامة مشروعات خدمية تخدم أهالي المدينة.

وأضاف "عشماوي" بأن الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة القناطر الخيرية، وبالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى قامت بالبدء فى استكمال تغطية ترعة الباسوسية بمسافة 2 كم وبتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه وتبدأ التغطية من الطريق الدائرى حتى مدخل قرية ابو الغيط وذلك فى اطار بروتوكول التعاون بين محافظة القليوبية والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وجدير بالذكر أن تغطية ترعة الباسوسية سوف يساهم فى ان يكون طريق بديل لقرية أبو الغيط، مما ييسر حركة المرور على المواطنين وسوف تقوم الأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة القناطر الخيرية فور الإنتهاء من التغطية بالبدء فى إجراءات الرصف لتكون طريق جديد لمواطنى مدينة القناطر الخيرية .

واكد "عشماوى" بأنه من المستهدف قريباً أعمال تغطية أخرى لترعة الباسوسية تبدأ من قرية ابو الغيط وحتى مزلقان الحادثة بمسافة 2.5 كم بتكلفة تصل إلى 140 مليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من اعمال تغطية لترعة الباسوسية بمسافة 200م وبتكلفة تصل الى 4.5 مليون جنيه لتكون طريق بديل لقرية باسوس - القناطر الخيرية، وذلك تيسيرا على المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads