المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ديسباسيتو" صلاح لا ينجح أمام قبضة مورينيو .. الفرعون فشل في حل لغز "السبيشيال وان" مرتين

السبت 10/مارس/2018 - 09:54 م
محمد ابو ليله
طباعة
نجح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في إحكام قبضته على الفرعون الصغير محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، خلال مواجهة الفريقين مساء اليوم بالجولة الثلاثين من الدوري، والتي حسمها الشياطين الحمر 2-1 في الأولد ترافورد.

وتعد هذه المرة الثانية التي يفشل فيها الفرعون الصغير في التفوق على مدربه السابق جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الموسم.

ففي لقاء الدور الأول، سيطر التعادل السلبي على مباراة الفريقين في الانفيلد، ولكن الأمر المثير والمدهش في اللقاء هو نجاح مورينيو على السيطرة على قدرات وإمكانيات محمد صلاح.

واستخدم مورينيو في الدور الأول أنطونيو فالنسيا في مركز الظهير الأيمن، ونجح بفضل سرعته الكبيرة في الحد من خطورة صلاح ومراقبته في النصف الثاني من ملعب ليفربول.

كما أجبر مورينيو، الفرعون صلاح على العودة لتأدية الواجب الدفاعي، بعدما قرر مشاركة آشلي يونج في مركز الجناح الأيمن خلف محمد صلاح، وهو دفع الأخير للعودة كثيراً للخلف للدفاع مع فريقه في الجانب الأيمن لليفربول.

أما في لقاء الدور الثاني اليوم، استخدم مورينيو آشلي يونج في مركز الظهير الأيسر مع وضع ماركوس راشفورد في مركز الجناح خلف محمد صلاح، وهي نفس الطريقة التي اعتمد عليها في الدور الأول بغض النظر عن اختلاف الأسماء.

قوة وسرعة راشفورد الهجومية منعت أرناولد في التقدم لمساعدة صلاح، وتركه وحيداً في أحضان آشلي يونج، والذي يتماز هو الآخر بالسرعة والقوة البدنية، ونجح في التفوق على صلاح في أكثر من مشهد وابعده تماماً عن منطقة الخطر وهو ما دفعه للنزول نسبياً لمنطقة نص الملعب ليصطدم بالجدار ماتيتش والذي يعد واحد من أسلحة مورينيو المميزة هذا الموسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads