المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة 10 قراريط بعد تبويرهم والبناء عليهم بقرية في الفيوم

الأحد 11/مارس/2018 - 11:27 ص
محمود أبو العيد
طباعة
نجحت الوحدة المحلية بقرية كفر محفوظ التابعة لمركز طامية بالفيوم، بالتعاون مع الجمعية الزراعية بالقرية، من زراعة 10 قراريط بعد أن تم إزالة تعدى بالبناء عليهم.

وقالت شرين محمد، رئيس الوحدة المحلية بقرية كفر محفوظ، إنه تم إزالة تعدى فى السابق بالبناء على أرض زراعية بزمام القرية مساحته نحو 10 قراريط، ولم يتم رفع أو إزالة الأنقاض، مشيرة إلى أنه تم رفع وإزالة الأنقاض والطوب البلوك وتم استصلاح الأرض وزراعتها، تمهيدًا لحصر باقى الأراضى وإزالة أنقاضها والزراعة فوقها لإعادة الرقعة الزراعية مرة أخرى إلى القرية. 

وأكدت رئيسة الوحدة، أنه تم إقناع الأهالى بالتعاون معهم لزراعة القراريط العشرة مرة أخرى، وهو ما استجابوا له، وشكل المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة لجنة قامت بالتعاون مع الوحدة المحلية بزراعة الأرض من جديد، بعد رفع الأنقاض وهى عبارة عن طوب بالبلوك الأبيض وآثار الهدم وعادت الأرض للزراعة من جديد. 

وتابعت أنه تم لفت نظر المتعدين على الأراضى الزراعية بالقرية بضرورة زراعتها مرة أخرى حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

من جانبه أكد المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أنه يتم حاليًا حصر جميع الأراضى الزراعية المتعدى عليها بالبناء فى كافة مراكز وقرى وعزب ونجوع المحافظة، تمهيدًا لزراعتها، وذلك بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية التى تعتبر أمن قومى لا يمكن المساس به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads