المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة المعارض والمؤتمرات: تخصيص 4 آلاف متر لإقامة القرية الدولية

الإثنين 12/مارس/2018 - 01:05 م
ميرفت أبو زيد
طباعة
شارك عدد من سفراء الدول ومندوبي الصحف العالمية والمحلية، في المؤتمر الصحفي لرئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، لاستعراض الترتيبات النهائية لافتتاح المعرض، تم الإعلان عن تخصيص مساحة 4 آلاف متر مربع؛ لإقامة "القرية الدولية"، حسبما صرح سامي يونس، رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات.

وتمثل الحضور في كافة الدول المشاركة إلى جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية وعقد لقاءات ثنائية؛ لإبرام اتفاقات وعقود تجارية جديدة بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية.


وأشار يونس، إلى أن هذا التوجه يستهدف الاستفادة من الحضور المكثف للعارضين المحليين، وممثلي الدول الاجنبية للترويج والتسويق للمنتجات المصرية هذا إلى جانب البيع المباشر لجمهور المعرض والذي من المتوقع أن يشهد إقبالًا جماهيريًا متزايدًا خاصة وأن هذا المعرض يعد المعرض الرئيسي والأكبر الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات سنويًا.

ولفت إلى أن الهيئة ستنظم بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي معرضًا للصناعات الحرفية واليدوية، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمته بالاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم تنظيم المعرض بنفس الأسعار المخفضة المخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال يونس، أن وزارة الداخلية تشارك للمرة الأولى ممثلة في مصلحة السجون بالدورة الـ٥١ لمعرض القاهرة الدولي، وذلك تنفيذًا لخطة الدولة الهادفة لضرورة التكاتف بين الوزارات لتحقيق النمو الاقتصادي وتأكيدًا على الدور الريادي الذي تلعبه منظومة المعارض كأحد أهم الركائز الداعمة للنمو الاقتصادي.

وأضاف رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، أن هذه المشاركة تعكس حرص وزارة الداخلية بصفة عامة وقطاع مصلحة السجون بصفة خاصة على تخفيف العبء عن المواطنين، لافتًا إلى أن جناح المصلحة يقام على مساحة ٣٠٠م٢، وتشمل معروضاته الأثاث المكتبي والمعدني والمنتجات اليدوية والسلع الغذائية والمنتجات الزراعية والحيوانية من إنتاج نزلاء مصلحة السجون.

وأشار رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، إلى أن الهيئة قد أعدت خطة شاملة لاستقبال جمهور المعرض من خلال توفير كافة السبل لتقديم خدمات متميزة حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين؛ لضمان خروج المعرض بالصورة التي تليق باسم مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads