المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء تحدوا الفقر والجوع بـ"بيع المناديل".. والمجتمع يتهمهم بـ"التسول"

الأربعاء 14/مارس/2018 - 02:15 م
سارة منصور -تصوير:فادى جورج
طباعة
كم هن عظيمات نساء أوطاننا، اللائي لم يدخرن أى جهد من أجل إعلاء كلمة العمل والكسب الحلال، مهما كانت متاعبه أو عقباته، فقد فضلوا المشقة على الفقر الذي ينهش فى أجساد وعقول أبنائهم، ففضلوا بيع "المناديل" على الإنتظار بمنازلهن، من أجل صرف منحة أو معاش، أو صدقة من فاعل خير. 

فقصتنا اليوم، عبارة عن صورة تم التقاطها عبر عدسة "بوابة المواطن"، من أحد أشهر شوارع القاهرة، لسيدة بالكاد تكون بلغت الأربعين من عمرها، وهي تجلس أمام بضاعتها ورأس مالها، الذي قد يُقبل عليه المارة كل حين وآخر، والذي يتكون من بضع عبوات من المناديل، تعلو مقعد خشبي، بالإضافة إلي شنطة سوداء تضع بها أغراضها التي قد تعينها على الجلوس تحت إشاعة الشمس أثناء عملية البيع.

فالسيدة التي تعرفنا على ملامح وجهها وطريقة عملها عبر الصورة المرفقة بالموضوع، لم يُعرف إسمها أو قصتها التي أجبرتها على النزول والعمل ببيع المناديل فى الشارع، بسبب نظرة الجيران والأهل إن لم يكونوا يعلموا بهويتها. 

فقلما تراها ترفع عينها للمارة، إلا فيما يخص الرد علي سؤال أحدهم، غير ذلك تعود لسابق جلستها، حتى النداء علي بضاعتها كفت عنه منذ زمن.
وأخيرًا وبالنظر إلي مغزى الصورة، التي تتلخص فى اتهام بائعات المناديل بالتسول في هذا الثوب؛. يقف المنطق عاجزا عن الرد؛ فما الذي يطلبه الزمن من سيدة تخطت سن الأربعون، تعيش دون معيل أو مصدر رزق لها ولأسرتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads