المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على استعدادات السفارات لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2018

الأربعاء 14/مارس/2018 - 01:26 م
عواطف الوصيف
طباعة
أيام ويدلي المصريين بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية، ليحدد كل مصري موقفه، وإختياره للشخص الذي يرغب في أن يكون رئيسا له ولبلاده، وليمثله في العالم أجمع، وهو أمر ضروري، فبدون صوت المصري ورأيه، فلن يكون لمصر صوت أو كيان.


المصريين في الخارج
من الطبيعي أن يكون هناك استعدادات داخل مصر، لإتمام عملية التصويت والانتخابات، لكن سنحاول عرض بانوراما عامة نكشف من خلالها أهم الاستعدادات التي تجريها السفارات في الخارج، لكي ينال المصريين الذين يعيشون في خارج مصر، حقهم في التصويت وإختيار من يمثلهم.

استعدادات السفارة المصرية في السعودية
أكدت السفارة المصرية في المملكة السعودية، بأنها ستتخذ كافة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية، التى من المقرر أن تبدأ يوم الجمعة المقبل، ويستمر حتى يوم الأحد 18 مارس الجارى.

التصويت 12 ساعة
وأفاد السفير المصري في السعودية، ناصر حمدي، أن التصويت سيكون من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، أي أنه سيستمر طيلة 12 ساعة، مع الإشارة إلى أن عملية التصويت ستكون إما في مقر السفارة المصرية في الرياض، أو مقر القنصلية المصرية العامة فى جدة.

التحقق من وجود الاسم
وفي محاولة لشرح أهم المجريات التي ستتبع، لإجراء الانتخابات للمصريين في السعوية، فمن الممكن لأي ناخب التحقق من وجود اسمه فى قاعدة بيانات الناخبين من خلال الخدمة الخاصة بذلك على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية، مشيرا فى الوقت ذاته لما قامت به لجنة الانتخابات بإمداد السفارة بعدد من أجهزة القارئ الالكترونى، بما يتيح سرعة التأكد من وجود اسم الناخب فى قاعدة بيانات الناخبين، إضافة لضمان عدم قيام الناخب بالتصويت مرة أخرى.

تصويت المصريين في الكويت
قال السفير المصرى لدى الكويت، إن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، ستشمل تنظيم لقاء موسع يضم400 مواطن من المصريين العاملين بالكويت مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والنائب طارق رضوان، لحث المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.

استعدادات السفارة المصرية في أنجولا
شملت استعدادات السفارة المصرية في أنجولا، للتصويت على الانتخابات ضرورة تذكير المواطنيين المصريين، بضرورة حمل أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المدون به الرقم القومي للتمكن من الإدلاء بأصواتهم، حتى يتسنى السماح لهم بالتصويت، وذلك طبقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

قطر
من المعروف أن السفارة المصرية في قطر، تم إغلاقها، مما ينتاب في مخيلتنا سؤال مهم، وهو ترى كيف يمكن للمصريين الذين يعيشون في قطر، من الإدلاء بأصواتهم، خاصة وأن هذا حقهم، لكن وجد الحل، والذي تمثل في دعوة قسم رعاية المصالح المصرية بالدوحة المواطنين المصريين المقيمين بقطر إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي ستجرى في الأيام المحددة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات بمقر البعثة من الساعة ٩ صباحا إلى ٩ مساء.

الإطلاع على تفاصيل الإقتراع
من جانبها حرصت السفارة المصرية في بريتوريا، على على اطلاع المواطنين بتفاصيل عملية الاقتراع، مع التأكيد على ضرورة حمل المواطنين معهم أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المدون به الرقم القومي للتمكن من الإدلاء بأصواتهم، حتى يتسنى السماح لهم بالتصويت، وذلك طبقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads