المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 خطوات هامة لتمشيط شعركِ دون ضرر

الأربعاء 14/مارس/2018 - 06:03 م
نسمة ريان
طباعة
العناية بالشعر وتمشيطه بإستمرار من الأمور الهامة للحفاظ علي جماله، كون أن التمشيط يحرك الدورة الدموية في الرأس ويجعل الشعر جميلا ومرتبا، الا أن العديد من النساء يعانين من تساقط وتقصف الشعر، كونهن يكثرن من تمشيطه، وملامسته بطريقة خاطئة ومضرة للشعر أكثر من إفادته، ولهذا عزيزتي المرأة اليوم نقدم لكِ بعض النصائح، التي عليك إتباعها خطوة بخطوة عند تمشيط شعركِ:
-ضعي زيت أو كريم مرطب على الشعر، بعد غسله لتسهيل عملية تمشيطه خاصة لان الشعر بعد الغسل يكون جافا جدا لأنه يفقد زيوته الطبيعية عند الاغتسال، كما أن الشعر المبلل يتضاعف احتمال تساقطه عند تمشيطه بعد الغسل مباشرة.
-عندما يكون شعرك متشابكا بكثرة، وكثير العقد، وتحتارين في كيفية تمشيطه أو من أين ستبدئين، حاولي أن تبدئي أولا من العقد المتشابكة، واعملي على حلها بهدوء وعلى مهل حتى لا تعرضي شعرك للتقصف أو التساقط، وعندما يتخلص شعرك من العقد المتشابكة، يمكنك بعد ذلك أن تقومي بتسريح الشعر كاملا خصلة بخصلة.
-عندما تريدين التخلص من تلك العقد ، يجب عليك استعمال مشط ذي أسنان واسعة ويجب أن لا تكون ضيقة حتى لا يتعرض شعرك للتساقط ويصعب عليك حل تشابك العقد.
-إن كنت تملكين شعرا جافا مجعدا وصعب التسريح يجب تمشيطه وهو مبلل قليلا حتى يسهل عليك تمشيطه، إذ أنه عندما يجف تماما سيكون من الصعب عليك التعامل معه، لأن الشعر المجعد، عندما يجف يصبح أكثر تجعدا،
-إن كنت تملكين شعرا رطبا، فعلى العكس تماما، يجب عليك أن لا تحاولي تسريحه وهو مبلل، كما ذكرنا سابقا فذلك يعرضه للتقصف والتساقط.
-أثناء الليل وقبل توجهك للنوم ،قومي بدهن شعرك جيدا بزيت طبيعي ، يمكنك أنت أن تختاري أحد الزيوت التي تلائمك، ولا حبذا لو كان زيت الزيتون، وعند دهنك لشعرك قومي بتغطيته، بكيس بلاستيكي، وعند الصباح تستطعين تمشيطه بسهولة تامة، وستلاحظين الفرق بنفسك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads