المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التسرب من التعليم وأثره على المجتمع" في ندوة بآداب المنوفية

الخميس 15/مارس/2018 - 11:47 ص
اسراء اشرف
طباعة
نظم المجمع الاعلامى بشبين الكوم ندوة إعلامية بعنوان التسرب من التعليم وأثره على المجتمع بمقر كلية الآداب جامعة المنوفية.

حاضر فى الندوة الدكتورة ثريا سعيد عبد الجواد أستاذ متفرغ بآداب المنوفية، والدكتور جمال حماد أستاذ علم الإجتماع بالكلية، وقالت الدكتورة ثريا عبد الجواد أن تسرب التلاميذ من التعليم مشكلة كبيرة، وتعد من أخطر الآفات التي تواجه العملية التعليمية ومستقبل الأجيال في المجتمعات المختلفة لكونها إهدار تربوي لا يقتصر أثره على الطالب فحسب بل يتعدى ذلك إلى جميع نواحي المجتمع .

وأضافت بأن مشكلة التسرب من التعليم تسبب ضياعـًا وخسارة للتلاميذ أنفسهم لأن هذه المشكلة تترك آثارها السلبية في نفسية التلميذ وتعطل مشاركته المنتجة في المجتمع.

وقالت إن من أسباب إنتشار هذه الظاهرة الجهل والفقر وبعد المدرسة عن السكن، وأختتمت حديثها قائلة ان حل هذه الظاهرة لابد من تفعيل دور الأسرة المصرية بعد توعيتها ومعرفتها بأهمية التعليم وطرق التربية السليمة والعوامل النفسية يتم من خلال محاضرات وندوات توعية وبرامج إعلامية.

وقال جمال حماد، إن من أسباب إنتشار هذه الظاهرة الجهل والفقر وبعد المدرسة عن السكن ولحل هذه المشكلة، مضيفاً أن على الدولة العمل على زيادة ميزانية التعليم لتصل إلى ما نص عليه الدستور 4% من إجمالى الناتج القومى للإنفاق على التعليم، لمد خدمة التعليم للمناطق المحرومة، وتغيير المناهج لتغيير الثقافة السائدة، فيجب أن تسود المدارس ثقافة أن المرأة مثل الرجل ومن حقها أن تتعلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads