المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دار "الشروق" توضح موقفها من مؤلفات نجيب محفوظ

الخميس 15/مارس/2018 - 01:23 م
لمياء يسري
طباعة
أصدرت دار الشروق بيانًا، أوضحت فيه موقفها الذي أثير مؤخرًا حول كتب الأديب المصري، نجيب محفوظ، حيث قالت إنها تقدر اهتمام قراءها وقراء الكاتب الكبير، ومدى حرصهم على التأكد من انتشار كتاباته وإبداعاته.

وأكدت الدار، أن كل كتب الأستاذ نجيب محفوظ متوفرة في مصر والعالم كله بشكلها الورقي والالكتروني، والصوتي، متابعة "إن الدار قد أصدرت ما يقرب من 650 ألف نسخة، من أعمال الأديب الراحل، وتأمل أن يصل هذا العدد إلى المليون."

كما أوضح البيان، أن المؤلفات متاحة للبيع على ثلاث منصات عالمية لبيع الكتب، وهي أمازون، وجوجل بوكس، وفودافون كتبي، بالإضافة إلى منصة اقرأ لي بشكل صوتي.

وتابع البيان: إن العلاقة بين دار الشروق وبين الأستاذ نجيب، علاقة طيبة ومتميزة، ومستمرة حتى الآن مع نجلته الأستاذة هدى محفوظ، وباقي ورثته، وأن الدار تعاقدت معهم بشكل شخصي بداية من ثمانينات القرن الماضي، وبعد ذلك تعاقدت مع أسرته وباقي الورثة، بشكل قانوني، ومهني.

وأنهت الدار بيانها بتكرار الإعتذار لكل قاريء وناقد، ومهتم بكتابات الأديب الراحل نجيب محفوظ، وذكرت أنها شركة مساهمة مصرية، تنشر هذه المؤلفات تبعا لعقود نشر خاضعة لأحكام القانون السارية، وذكرت الدار أن عدد مؤلفات الكاتب بلغت 56 مؤلف، بالإضافة إلى أربعة كتب مبسطة للناشئين، وأنها جميعا متاحة لدى مكتبات دار الشروق، وفي كبرى سلاسل مكتبات مصر والعالم العربي، وأنه خلال الأسبوعين الماضيين، نفذت الطبعة الرابعة، من رواية المرايا، والطبعة السادسة من رواية ميرامار، وأن الطبعات الجديدة ستصدر خلال أيام.

يٌذكر أن حسن عبد الموجود، نشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ذكر فيه أن دار الشروق تعمدت إخفاء مؤلفات نجيب محفوظ خلال السنوات الماضية، وطالب بضرورة نزع الملكية من دار الشروق بصفتها الجهة المحتكرة للروايات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads