المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي بمحافظة القليوبية

الخميس 15/مارس/2018 - 06:01 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
عقد اليوم الخميس، اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد درويش مدير إدارة المرور، نيابة عن مدير أمن القليوبية، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء المدن والأحياء.

بدأ "عشماوي"، الاجتماع بتوجيه التحية لأرواح الشهداء الطاهرة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، ليعيش الناس في آمان مطمئنين على أنفسهم وممتلاكاتهم، حيث قام بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء للجيش والشرطة، مشيراً إلى أن القليوبية فقدت بطلين من أبطال القوات المسلحة في عملية سيناء الشاملة خلال هذا الأسبوع، داعياً المولى عز وجل أن يرحمهما ويتقبلهما من الشهداء ويصبر أهلهم وذويهم.

وفي سياق متصل، وجه "عشماوي" الجهاز التنفيذي بضرورة النزول للمشاركة في الإنتخابات القادمة لاستعادة حق الشهيد الذي ضحى بروحه من أجل الوطن وعدم التفريط في حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم للنهوض بمصرنا الحبيبة.

كما وجه "عشماوي"، الشكر لعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لجهودهم المبذولة لخدمة المواطن والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، حيث وجه الشكر لمديرية أمن القليوبية وعلى رأسها اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية لجهودهم المبذولة لاستقرار المحافظة أمنيا ومروريا، كما وجه الشكر أيضاً لأعضاء لجنة أرض جمعية النصر التي تبلغ مساحتها 738 فدان من بينهم مساحة 377 فدان تم تخصيصهم لإقامة منطقة صناعية، حيث تم حصر كافة المباني والمنشأت الواقعة على أرض جمعية النصر بالخانكة، وعمل رفع مساحي بجهاز GPS، حيث تم الإنتهاء من رفع 250 حالة كما تم إزالة كل التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما قدم "عشماوي" الشكر أيضاً لرئيس مدينة قليوب، ومديري مديرية الطب البيطري، لجهودهم في ضبط 19.5 طن ياميش رمضان فاسد وغير صالح للإستخدام الأدمي، ووجه الشكر أيضا لمديرية الصحة علي جهودهم في حملة القضاء على فيروس سي، حيث تقدم عدد 250 ألف مواطن للفحص و عدد 514 مريض تلقو العلاج بالمجان منذ انطلاق الحملة.

وخلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية، وجه محافظ القليوبية، جميع الأجهزة التنفيذية التي تتعامل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مع العمالة المنتظمة بسرعة توجيههم إلى إدارة العمالة غير المنتظمة لتسجيلهم ضمن برنامج حماية التي توفر شهادات حماية لجميع العمالة غير المنتظمة في كافة المجالات سواء سيدات أو رجال.

وأضاف "عشماوي" أن المحافظة بها 12 مكتب على مستوى المحافظة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشهادة يقدمها بنك مصر، والبنك الأهلى، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي، وتكون متاحة بمبلغ 500 جنية للشهادة ومضاعفتها بحد أقصى 2500 جنية بعائد 16% يصرف في نهاية المدة ومدة الشهادة 3 سنوات وتصل إلى 9 سنوات.

وتستهدف شهادة أمان المصريين جميع الفئات من سن 18 حتى 59 عام، وتقدم هذه الشهادة مبلغ 10000 جنية في حالة الوفاة الطبيعية لصاحبها للمستفيدين أو معاش شهري بقيمة 200 جنية لمدة 5 سنوات، كما تقدم 50 ألف جنية لصاحبها في حالة وفاته بحادث أو معاش شهري 1000 جنية لمدة 5 سنوات، كما يتم إجراء سحب ربع سنوي لأصحاب الشهادات بالبنوك المشتركة بإجمالى 2 مليون جنية للسحب الواحد بعدد جوائز 200 جائزة بواقع 10000 جنية لكل جائزة معفاة من الضرائب، كما أنه من الممكن استرداد قيمة هذه الشهادة في أى وقت وفقاً لرغبة صاحبها ويتم أيضاً إصدار وثيقة تأمين على حياة مالكى الشهادة والمشتركين في وثيقة التأمين ويتم سداد قسط التأمين من العائد المستحق للشهادة شهرياً .

كما أصدر محافظ القليوبية، تعليماته بمد المدة المحددة لتقديم طلبات تقنيين وضع اليد علي الأراضي للجهة الإدارية المختصة لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 14/ 3/ 2018، كما وجه الجهاز التنفيذي بسرعة توفير أراضي تصلح لإقامة هيبرات عليها بنواحي المحافظة، مشيراً إلى أنه تم تحديد 20 قطعة وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة للإنشاءات.

كما وجه "عشماوي" الأجهزة التنفيذية بمتابعة إضاءة طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، لتلافي الحوادث وحفاظا على أرواح المواطنين والإلتزام باستلام أعمال الرصف طبقًا للمواصفات المتفق عليها بالسُمك الصحيح والجودة طبقًا للأصول الفنية المتعارف عليها.

كما كلف "عشماوي"، مديرية الصحة، بالتنسيق مع الشئون القانونية بالمحافظة والمكتب الفني، لتشكيل مجلس أمناء للوحدات الصحية والمستشفيات بكل عزبة، وقرية، ومدينة في حدود 10 أعضاء يمثل الشباب فيها بنسبة 30% والباقي من كبار العائلات والعمد والمشايخ.

كما شدد "عشماوي"، أيضاً علي سرعة إستكمال تجهيزات جميع مقرات مشروعك بالمراكز والمدن والأحياء من أجهزة حاسب ألى وخط تليفون أرضي مباشر وطابعة وفاكس وإنترنت، كما وجه أيضا بإستمرار مراجعة موقف تأمين المنشآت والاسانسيرات داخل مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بصيانة حنفيات الحريق المعطلة بنطاق المحافظة والمتابعة المستمرة بالتنسيق مع الحماية المدنية.

وأمر "عشماوي" أيضاً بسرعة وضع آليات للصيانة الدورية لأنفاق المشاة بحي غرب شبرا الخيمة، وضرورة عمل مقايسات لرفع كفاءة العمل لتلك الأنفاق، وكلف أيضا برفع المخلفات وناتج التطهير والقمامة من على جميع المجاري المائية والصرف الصحي داخل مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.

كما ناشد محافظ القليوبية، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي أعمال حفر وتنقيب عن الآثار بالمنازل فوراً وتكليف الجهاز التنفيذي بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مواطن يقوم بعمل ذلك.

ووجه "عشماوي"، الجهاز التنفيذي أيضاً بإزالة المطبات الصناعية العشوائية الموجودة بالطرق الرئيسية والفرعية بالتنسيق مع إدارة المرور وإزالة جميع مغاسل السيارات التى تستخدم مياه الترع والمصارف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads