المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات الرئاسة 2018| 4 شروط تهدد سلامة تصويت المصريين في الخارج

الجمعة 16/مارس/2018 - 02:29 ص
أحمد زكي
طباعة
حددت اللجنة الوطنية للانتخابات عددًا من المحددات التي يجب أن تتوافر لضمان سلامة ونزاهة انتخابات الرئاسة المصرية 2018 الخاصة بتصويت المصريين في الخارج.

ورصدت بوابة المواطن الإخبارية أهم المحددات التي اشترطتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وبدونها تعتبر الأصوات باطلة، ومنها..

1 - إثبات حضور مندوبي المرشحين وفرز الأصوات فى محضر إجراءات الاقتراع نموذج رقم (1) انتخابات رئاسية (مصريون بالخارج).



2 - تأكيد مطابقة عدد بطاقات التصويت والاسماء المثبتة في كشوف الناخبين في النموذج رقم (3) انتخابات رئاسية (مصريون بالخارج)، قبل بدء عملية فرز الأصوات الصحيحة والباطلة وتسجيلها وطباعتها آليًا.



3 - يعتبر الصوات باطلًا إذا لم يتم اختيار أحد المرشحين فيه، أو وضع الناخب عليه اسمه أو أي إشارة تدل على شخصيته، أو كتب عليه تعليقات أم استخدم قلمًا قابل لمحو كتابته من "القلم الرصاص"، أو في حالة عدم وجود ختم البعثة الدبلوماسية المصرية على بطاقة الاقتراع.


4 - يجب تسجيل عدد الناخبين الحاضرين إلى مقر البعثة للاقتراع داخل محضر إجراءات الاقتراع في اللجنة الفرعية نموذج رقم (1) انتخابات رئاسية (مصريون بالخارج)، وكذلك متضمنة الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح.

الجدير بالذكر أن انتخابات المصريين في الخارج تجري بداية من اليوم 16 مارس وحتى 18 مارس الجاري، داخل 139 مقرا تابعًا للبعثات الدبلوماسية المصرية حول العالم المختلفة، بما فيها مقار السفارات والقنصليات، وتحت إشراف مباشر من أعضاء السلك الدبلوماسي يعاونهم العاملين في وزارة الخارجية، وبإشراف ومتابعة الهيئة الوطنية للانتخابات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads