المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي × أسبوع.. اجتماعات مع وزراء وقادة القوات المسلحة.. ومحادثات دولية.. واستقبال كأس العالم وتكريم أسر الشهداء

الجمعة 16/مارس/2018 - 11:55 ص
سارة منصور
طباعة
شهد الأسبوع الرئاسى لقاءات وفعاليات حافلة، حيث بدأه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجتماع مع رؤساء حكومته للإطلاع علي القضايا الإصلاحية المعلقة والتشديد علي ضرورة حلها في أسرع وقت، ولم ينتهي الأمر إلي هنا، بل إنه حفل أيضًا بلافتات إنسانية، عبر تكريم أسر الشهداء، والمشاركة في الجنازة العسكرية لرئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، الفريق صفي الدين أبوشناف، فضلًا عن دوره في دعم الرياضة، عبر استقبال كأس العالم الذى يحل ضيفًا على البلاد، فى مستهل جولته حول العالم.

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الرئاسي بإجتماع مع قادة القوات، عقب صلاة الجمعة الماضية، بمسجد المشير، مشددًا علي أن الشعب المصري، يولي ثقته الكاملة في قدرة أبنائه، من رجال الجيش والشرطة، فى القضاء على الإرهاب والتطرف واقتلاع جذوره، وكذلك دعم ركائز البناء والاستقرار والتنمية بكل ربوع البلادر.

اجتماع المالية  
عقد الرئيس "السيسي" اجتماع حكومى، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي، وزير المالية، والدكتور محمد أحمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وكان علي رأس أولويات الاجتماع؛ مناقشة أهداف السنة المالية ومنها "خفض عجز الموازنة الكلي من الناتج المحلي، وكذلك تحقيق فائض للمرة الأولى؛ منذ أكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلي خفض نسبة الدين العام مع استمرار تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية.

جولة بروض الفرج ومطار سفنكس

وعن الجولة التفقدية التى أجراها  الرئيس "السيسي"، بمنطقة غرب القاهرة، تفقد أعمال تنفيذ كوبري "تحيا مصر الشرقي"، أعلى نهر النيل (شرق جزيرة الوراق)، وذلك ضمن المرحلة الثانية لمحور روض الفرج، والذي يُعد أعرض كوبري معلق في العالم، فضلا عن زيارة مطار سفنكس الدولي، غرب القاهرة، الذي تم انتهاء أعماله التنفيذية، ليستوعب 300 راكب في الساعة، بهدف تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي ومناطق قلب العاصمة.

وداع عسكرى للفريق "أبو شناف" 

وفي لمحة إنسانية، تقدم الرئيس "السيسي"، مشيعي الجنازة العسكرية للفريق "صفي الدين أبو شناف"، عقب انتهاء صلاة الجنازة عليه بمسجد المشير طنطاوي، بحضور قادة القوات المسلحة، ومقدما فى الوقت ذاته واجب العزاء لأسرة الراحل،.

اجتماع الكهرباء

وعن خطة الرئيس "السيسي" في الاهتمام بمصادر الطاقة، كلف الرئيس خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء واستمرار عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، مشددا علي ضرورة المضي قدمًا في خطط ومشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار. 

"السيسي" و"ماكرون" 

وأجري الرئيس "السيسي" محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، تباحثا من خلاله سبل تعزيز العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة على مختلف الأصعدة الثنائية، وترسيخ الشراكة بين البلدين، والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات، لا سيما في ضوء ما أسفرت عنه زيارة الرئيس إلى فرنسا في شهر أكتوبر الماضي من نتائج إيجابية.

هانى الملقي و"السيسي" 

استقبل الرئيس السيسي، الدكتور هاني الملقي، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، وعقب تبادل التحية بين الرئيس والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، شدد الطرفان علي خصوصية علاقات البلدين، لا سيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، ودور البلدين في حلها.

 وثمن الرئيس"السيسي" الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية، في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة الموجودة هناك.

كما استعرض اللقاء، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، فضلًا عن استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق،  وعن الوضع في العراق، اتفق الجانبان على تنسيق جهود إعادة الإعمار ودعم الجهود حكومة العراق، لإعادة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

 التأمين الصحى ضمن اهتمامات الرئيس

وعقد الرئيس "السيسي"،ـ اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، مشددًا على أهمية أن يؤدي تطبيق المنظومة إلى حل المشكلات التي ظل يعانيها قطاع الصحة، وأن تمثل المنظومة الجديدة بداية حقيقية لإصلاح هذا القطاع الحيوي بشكل شامل، مشيرا أيضًا إلي أهمية المتابعة الدورية لجودة الخدمات الطبية المقدمة المواطنين بما يضمن استدامتها.

"السيسي" وسيدات مصر

والتقي الرئيس "السيسي"، كلا من: السيدتين سيدات محمد إسماعيل عامر، وفتحية محمد إسماعيل السيد، واللتان قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر (حساب تنمية سيناء)، ووجه الرئيس خلال لقائهما التحية للمرأة المصرية، نتيجة لدورها الوطني المستمر في دعم الوطن، والتضحية بكل غال ونفيس من أجل رفعته وتقدمه واستقراره.

تفقد الحالة الأمنية 

وفي زيارة تفقدية لأوضاع الأمن بالبلاد، قام الرئيس "السيسي" بزيارة مقر وزارة الداخلية، فى القاهرة الجديدة، ليعقد اجتماعًا مع كل من، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الدفاع والداخلية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة، لبحث مستجدات الحالة الأمنية في البلاد.

ندوة "يوم الشهيد" وتكريم أسر الشهداء

 شارك الرئيس السيسي، في فعاليات الندوة التثقيفية السابعة والعشرين التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، تحت عنوان "يوم الشهيد"، وأكد  الرئيس على إن ما يقدمه أي شهيد أو مصاب هو دعامة مصر علي النهوض مع المحافظة علي أرواح 100 مليون مصرى، مؤكدًا أيضًا علي استعداده لارتداء الزي العسكري مرة آخري والقتال بجانب الضباط والجنود حتى تتخلص البلاد من الإرهاب، وتحيا مصر في حرية وكرامة.

كما كرم الرئيس أسر الشهداء ومصابي العمليات، وعدد من أبطال العملية الشاملة (سيناء 2018) فضلًا عن الأم المثالية للقوات المسلحة أميمة محمود عبد الحميد.

 دعم الرياضة واستقبال كأس العالم 

وشارك الرئيس "السيسي" في مراسم استقبال كأس العالم لكرة القدم في مصر، حيث حرص على مصافحة بعثة الشرف المصاحبة للكأس، منوها علي إن العالم يشاهد مصر، وما يقوم به شعبها العظيم، شعب السلام والشرف والصدق والقيم التي تُخلد من يؤمن بها ويمارسها.

دعم الاستثمار 

والتقي الرئيس "السيسي"، جون فلا نرى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" العالمية، مستعرضًا خلال اللقاء الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية الجاري اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمار والدفع قدمًا بجهود التنمية في مختلف القطاعات، معربًا عن تطلعه لزيادة الشركة لاستثماراتها في مصر خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على الجانبين.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads