المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2018

الأحد 18/مارس/2018 - 03:27 م
أحمد سعيد
طباعة
أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لجميع المنتمين للجامعة كواجب وطنى لازم لرسم خطوط المستقبل.

وأكد الكردي، على وكلاء الكليات، خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى اجتماعه، اليوم الأحد، على ضرورة رفع الوعى الطلابى بالكليات عن أهمية المشاركة السياسية البناءة والتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم بغض النظر عن المرشح الذى سيتم اختياره، مشيرا إلى أن العمل مستمر داخل الجامعة خلال أيام الانتخابات مع السماح لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالذهاب إلى صناديق الاقتراع خلال ساعات العمل للادلاء بأصواتهم.

كما وجه المجلس التحية لرجال القوات المسلحة تقديرًا لدورهم الباسل فى عملية المواجهة الشاملة مع العناصر الإرهابية بسيناء وسائر أنحاء الجمهورية وتضحياتهم بأرواحهم كى تحيا مصر وينعم شعبها بالأمن والأمان.

ووافق المجلس، على إقامة معرض الكتاب داخل الحرم الجامعى بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف للنشر فرع الإسكندرية، في الفترة من 24، 29 مارس الجاري، مع تقديم الدار لخصم قيمته 20% على مطبوعاتها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس و10% على غير مطبوعات الدار.

وأكد المجلس علي ضرورة توجيه الطلاب بضرورة ترشيد والحفاظ على استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة من خلال تنظيم ورش عمل وندوات ومحاضرات ومسابقات تهدف إلى توعية الطلاب بأهمية المياه فى حياتنا فضلًا على حث الطلاب على تنفيذ مشاريع تخرجهم حول التوعية التوعية بترشيد المياه.

واستعرض الدكتور عبد المنعم فوزى، منسق القوافل الخدمية بالجامعة، نشاط القوافل المتكاملة لخدمة المجتمع التى أطلقتها الجامعة خلال هذا الشهر وتضمنت منطقة الدرايسة بحى العجمى ومنطقة السنوسى بالفراهدة وواحة سيوه ومدارس جمال عبد الناصر العسكرية والعباسية الثانوية بالإضافة إلى حملة الكشف المبكر عن فيروس الكبد الوبائى سى بمستشفى الشاطبى ومجمع العلوم الإنسانية وحملة التبرع بالدم لصالح القوات المسلحة.

وووافق المجلس على استضافة فعاليات أسبوع مكافحة وتعاطى وإدمان المخدرات بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفى بالجامعة وأكاديمية مصر للقيادة تحت شعار " أنت أقوى من المخدرات" داخل مجمع الكليات النظرى وعقد ندوات ومناقشات لتوضيح مدى خطورة تعاطى وإدمان المخدرات على مجتمعنا ومدى خطورة القيادة تحت تأثير المخدرات.

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور هانى محمد الزيات بكلية الزراعة، عن تأثير إضافة النباتات المحتوية على مواد فعالة على تخمرات الكرش وإنتاج غاز الميثان والإنتاجية فى الأغنام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads