المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة "توك شو" بوابة المواطن لمنتصف الأحد 18/3/2018

الأحد 18/مارس/2018 - 05:38 م
آية حسن
طباعة
توجهت سيدة مصرية مقيمة في دولة الكويت، إلى مقر الانتخاب بالسفارة المصرية، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2018، بعد ولادتها لطفلها مباشرة وخروجها من المستشفى.

قال البرلماني طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هناك سعي من الجماعات المتربصة بمصر وخارجها لإضعاف المشاركة في الانتخابات الرئاسة 2018.

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير، يعقدان جلسة مباحثات لتعزيز سبل العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، غدًا الإثنين، وفقًا لفضائية اكسترا نيوز.

أفادت فضائية أون لايف في تغطيتها الاخبارية، لفعاليات وضع حجر الأساس لمركز الاعمال الجديد بالعاصمة الإدارية، بأن هذا المشروع يشمل إنشاء 20 برجًا اداريًا وسكنيًا وماليًا، باستثمارات تصل الى 3 مليارات دولار، يوفر الجانب الصيني المسئول عن تنفيذ المشروع جزء منه، بينما يتم توفير الباقي من خلال عدد من القروض الميسرة التي يتم سدادها على دفعات.

اليوم هو آخر أيام أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 الذي بدأ من الجمعة الماضية وعرفت باسم عرس انتخابي ولذا قام المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بالحديث أن الانتخابات المصرية الرئاسية 2018 في الخارج عبارة عن قصة نجاح تستكمل بمشاركة المصريين في الداخل لنثبت أمام العالم درجة الوعي التي وصل إليها الشعب المصري والتحول الديمقراطي الحقيقي الذي يشهده المجتمع منذ فترة.

استقبل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة لنظيرة الصيني شي جين بينج، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصه الدائم على تعزيز العلاقات بين الدولتين.

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس السوداني عمر البشير لمصر، غدًا، تأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين المصري ونظيره السوداني، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بني البلدين في جميع المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، ستضم أطول برج في أفريقيا، حيث يبلغ ارتفاعه 385 مترًا بالإضافة إلى 20 برجًا إداريًا وسكنيًا، مشيًرا إلى أنه يعد من أكبر مشروعات التنمية العمرانية على مستوى العالم.

عرض برنامج "ست الحسن" على فضائية أون آي، تقريرًا مصورًا عن أم مصرية تبرعت بكليتها لنجلها المريض الذي يبلغ من العمر عشرون عاما، بعد أن طرحه المرض على الفراش، وفشلت كل محاولات علاجه، وكان الحل الوحيد لإنقاذ حياته هو زراعة كلية جديدة له، ولم تتردد الأم شيرين حلمي، عن منح نجلها قطعة من جسدها، وكأنها تعيد له الحياة مرة أخرى، وتعطيه فرصة ليعيش معافى دون ألم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads