المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الدقهلية يشهد افتتاح فعاليات اليوم العالمي للكلى

الإثنين 19/مارس/2018 - 05:16 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
نظمت مديرية الصحة بالدقهلية اليوم الاثنين، من خلال قسم الكلى بمستشفى المنصورة العام الجديد الاحتفال باليوم العالمي للكلى بمحافظة الدقهلية، داخل مدرسة العائلة المقدسة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والجمعية المصرية والجمعية العالمية لأمراض الكلى ISN، تحت شعار "المرأة والوقاية من أمراض الكلى".

استقبلت فتيات المدرسة الدكتور أحمد الشعراوي- محافظ الدقهلية، بالورود ورحبوا بالحضور؛ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على عبد الرؤوف -وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور جمال سعده -رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكلى، الدكتور أسامة الشحات- رئيس قسم الكلى بالمستشفى الدولي، وعددا من كبار الأساتذة في مجال أمراض الكلى بمختلف جامعات مصر.

وشملت الاحتفالية بعض الفقرات الفنية والاستعراضية للفتيات داخل المدرسة مع توزيع بعض الملصقات والمطويات تحتوى على عدد من النصائح الطبية للوقاية من أمراض الكلى.

يذكر أنه تمت إقامة عدد 2 عيادة متنقلة للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وأمراض الكلى متمركزة بجوار مدرسة العائلة المقدسة.

كما تم إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفية عن الوقاية من أمراض الكلى والتغذية السليمة وأمراض الكلى الشائعة عند المرأة، بالإضافة الى بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية داخل المدرسة مع توزيع بعض الملصقات والمطويات تحتوى على عدد من النصائح الطبية للوقاية من أمراض الكلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads