المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمهات أثرت في حياة نجوم الكرة المصرية.. 5 قصص مشرفة

الثلاثاء 20/مارس/2018 - 06:48 م
حسن محمد
طباعة
أيام قليلة متبقية على الاحتفال بعيد الأم، وفي كرة القدم المصرية حكايات مؤثرة لأمهات كان لهم تأثير كبير في حياة نجوم الكرة الذين أسعدونا كثيرا، وفي التقرير التالي نرصد أهم هذه اللقطات والمواقف لأمهات بعض نجوم كرة القدم المصرية، والتي يحسبن لهن نجاح أبنائهن ونجوميتهن التي وصلوا إليها.

أم "السد العالي" التي طالبته بالعودة للقلعة الحمراء :

طالبت والدة عصام الحضرى حارس مرمى نادي وادي دجلة ومنتخب مصر، الحضرى بالعودة للأهلي، وخرجت قائلة" أنا نفسي يرجع الأهلي " وكشفت والدة الحضرى في إحدى اللقاءات الفضائية بعفوية شديدة قصة هروب نجلها من الدراسة لممارسة كرة القدم ، التي يعشقها وشغوف بمداعبتها، ومسيرة كفاحه منذ الطفولة.

الحاجة فاطمة حمالة أسية مع الماجيكو :

قصة الحاجة فاطمة مع أبنها محمد أبو تريكة أحد أبرز نجوم الكرة المصرية عبر تاريخها قصة كفاح، حيث قامت بتشجيعه على تحقيق حلمه والوصول للنجومية، فارتباطها الشديد بابنها و تعلقها به ودعمها له منذ أن كان صغيرا إلى أن صار نجما لا يمكن أن تحصره في كلمات أو عبارات، وهذا ما تجلى حينما زارتهم كاميرا إحدى القنوات المصرية سائلينها عن ابنها فقالت : "محمد منذ أن كان صغيرا و مكانته غالية عندي، فأنا أدعي له ليلا ونهارا كي يوفقه الله في مايقوم به"، ويظهر تعلق الإبن بوالدته حينما يزورها كل أسبوع وكلما تسنح له الفرصة ليقبل يديها كي تدعوا له وتحتضن أحفادها، بالإضافة إلى عدم تحملها منظر إغماء تريكة في مباراة الإسماعيلي الشهيرة ودخلت فى غيبوبة بعد تعرض ابنها للإغماء.

.

والدة متعب وقصة كفاح:

ويدين عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر ، بالكثير والكثير لوالدته ، التي تولت رعايته وتربيته وأخوته بمفردها ، بعد وفاة والده في سن صغيرة وعن والدته، يقول متعب : " أمي شالت حمل جبال هي حمالة اسية ولو أقدر أديها عيني مش هتأخر".

أم رمضان سبب نجاحه:

من الحكايات المؤثرة لأدوار الأمهات في حياة نجوم الكرة، ما قاله رمضان صبحي نجم ستوك سيتي الانجليزي والمنتخب الوطني، أن والدته سر لمعانه كلاعب كرة حيث ساعدته على الاستمرار فى لعب الكرة و الانضمام لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي في ظل ظروف مادية صعبة وكانت تتابعه باستمرار.

والدة الثعلب كانت سببا على الاحتراف :

يظل دور الدكتورة ماجي الحلواني، عميد كلية الإعلام الأسبق، مهمًا في مسيرة ثعلب الكرة المصرية حازم إمام، نجم الزمالك السابق، بأن شجعته على الاحتراف والسفر إلى إيطاليا للانضمام لنادي أودينيزي.

أم عبدالوهاب التي فقدت أبنها في ريعان شبابه:

استيقظت السيدة نجاة في الصباح الباكر مثل كل يوم، يون 31 أغسطس 2006 وتواصلت مع نجلها محمد عبدالوهاب، نجم الأهلي ومنتخب مصر، قبل ذهابه للمران، ولكنها فوجئت بمكالمة نزعت قلبها بعد أن أخبرها مسئولو النادي الأحمر بسقوطه في المران ونقله للمستشفى ومفارقته الحياة.

السيدة نجاة لم تصدق ما سمعته وهرولت مسرعة لتتحرك إلى القاهرة، وذهبت للمستشفى، فوجدت الأمر حقيقة وانهارت بالبكاء ودخلت في صدمة عنيفة، وكان لمحمد عبدالوهاب، شقيق يلعب كرة القدم وفي طريقه للانتقال لأحد الأندية، ولكن والدته رفضت الأمر بشدة، وطالبته بعدم دخول هذا المجال، تأثرًا بوفاة نجلها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads