المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الإيقاف القضائي لـ "أوبر وكريم ".. الاستغلال سلاح سائقي التاكسي للعودة إلى الشارع

الأربعاء 21/مارس/2018 - 09:29 م
احمد عماد الدين
طباعة
عقب صدور حكم محكمة القضاء الإداري في مصر بإلزام الحكومة بوقف نشاط شركتي "أوبر وكريم" لتشغيل السيارات الملاكي ومثيلاتها كسيارات أجرة، عادت البيئة خصبة لبعض سائقي سيارات الاجرة "التاكسي" بألوانه المختلفة كلا على حسب محافظته في ممارسة هوايتهم بفرض أجرة باهظة على الركاب، وذلك بتقدير عشوائي للمسافة والمدة.

هذا فضلا عن أنه غالبًا ما تكون تلك السيارة الأجرة متهالكة أو نصف متهالكة، مما لا يتناسب مع القيمة المالية التي يحصل عليها نظير "المشوار".

توفير الوقت..
وبمقارنة بسيطة بين السيارات التابعة لكلا الشركتين وبين السيارات الأجرة، نجد الآتي، أنه عن طريق استخدام تطبيق بسيط على هاتفك تتمكن من تحديد أقرب سيارة "اوبر" أو "كريم" وتتمكن أيضا من تحديد الوقت الذي ستصل فيه السيارة إلى نقطة تواجدك والوقت الذي ستصل فيه إلى المكان المرغوب، ويكون هذا في كل الأوقات صباحا ومساءا حتى في أوقات متأخرة من الليل وفي كل مكان.

أما عن سيارات الأجرة العادية التي من الممكن ألا تجدها في أوقات متأخرة من الليل وإن وجدت يفرض عليك السائق أجرة باهظة مستغلا فرصة احتياجك له في هذا الوقت المتأخر من الليل، علاوة على أنه قد يكون سارق أو تابع لتشكيل عصابي ما، أي أن الوضع سيكون غير آمن بالمرة، حيث أنه مجهول الهوية بالنسبة للراكب. 

بلا إجبار..
في "أوبر" و" كريم" يمكنك أن تعرف نوع السيارة والموديل مما يتيح لك القبول أو الرفض، علاوة على أن كلا الشركتين لا يقبلوا السيارات المتهالكة أو القديمة للعمل لديهم كما ان الشركات تجبر سائقيها على عمل فحص كامل للسيارات كل فترة مما يوفر الأمان والحماية لكل من السائقين والركاب.

في السيارة الأجرة ستضطر للموافقة على الركوب دون النظر إلى نوع وموديل السيارة أو حتى حالتها، شركتي "أوبر وكريم" يدفعوا بسائقيهم لعمل كشف طبي وتحليل مخدرات كل فترة لضمان الأمان للركاب، وهذا ما لا نجده في الجانب الآخر حيث أنهم يمارسون عملهم دون رقيب.

التقييم والآمان..
في "أوبر" و"كريم" يمكنك عمل تقييم عام للسائق والسيارة وهو ما يدفع سائق "أوبر" إلى التعامل مع الركاب بمثالية، حيث ان تقييمه السيئ قد يحرمه من الحصول على نسبته المتفق عليها بشكل كامل، وهذا على عكس السائق العادي الذي قد يدخن أو يرفع من صوت الكاسيت مما يسبب لك الاستياء.

عن طريق "اوبر وكريم" يمكنك أن تطمئن على وصول أهلك وأولادك كلا منهم إلى وجهته دون خوف عليهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads