المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ جنوب سيناء: ندرس إنشاء 200 مصنع بمدينة أبو زنيمة بالشراكة مع الصين

الأربعاء 21/مارس/2018 - 02:19 م
اياد المصري
طباعة
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه تم الاتفاق مع الجانب الصينى لدراسة إنشاء المنطقة الصناعية بأبو زنيمة حيث يتم إنشاء 200 مصنع على الاقل كمرحلة أولى والاستفادة من الخامات التعدينية والمحجرية المتاحة في منطقة ابوزنيمة بما يضمن توفير فرص عمل لكل شباب المحافظة فى المصانع التى ستقام بالمنطقة.

ولفت المحافظ، بأنه سيتم تطوير ميناء طور سيناء من خلال هيئة قناة السويس برئاسة الفريق مميش بالتعاون مع هيئة موانئ دبي، جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال الجولة التى قام بها المحافظ فى مدينة رأس سدر افتتاح 3 مدارس.

وأعلن المحافظ، أنه تم الانتهاء من إنشاء أكثر من 9 آلاف وحدة سكنية على مستوى المحافظة و1200بيت بدوى و1000 وحدة سكنية لمتضرري إزالات حي الرويسات بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه ارسل الى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان خطابا للحضور حتى يتثنى تسليم الوحدات السكنية للمستحقين لكنه لم يرد حتى الأن ونح فى انتظار الرد لذلك جئنا تسليم الوحدات السكنية الى الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 ابريل المقبل، موضحاً بأنه يجرى الان رصف 500 كيلو طرق بدءاً من عيون موسى وحتى شرم الشيخ ويختصر الطريق 60% من طوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads