المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نجوم من زمن الفن ما زالوا يتمتعون برؤية أعمالهما حتى الآن

الخميس 22/مارس/2018 - 03:58 م
نور محمد
طباعة
ما زالت الشاشة المصرية تتمتع بكم كبير من أفلام الزمن الجميل، التي تعرض حتى يومنا هذا لنجوم سطروا تاريخ السينما والدراما المصرية، منهم فنانون رحلوا عن عالمنا تاركين ورائهم تاريخ عريق من الأعمال التي ناقشت أهم الأعمال في المجتمع.

وعلى الجانب الآخر، هناك نجوم كبار ما زالت أعمالهم تعرض حتى يومنا هذا، ويشهداها فنانوها، وترصد "بوابة المواطن" أبرز هؤلاء النجوم.

الزعيم عادل إمام 
بدأت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة مثل البحث عن فضيحة مع ميرفت أمين وسمير صبري، وعنتر شايل سيفه مع نورا، والبحث عن المتاعب مع محمود المليجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، إحنا بتوع الأتوبيس ويعتبر من أهم الأفلام السينما المصرية حيث تطرق لأمور ذات طابع سياسي حاد، وفيلم رجب فوق صفيح ساخن مع سعيد صالح وناهد شريف عام 1979.

ومن أشهر أعماله التي ما زالت تعرض حتى الآن، 1970: غراميات عفيفي، 1973: مدرسة المشاغبين، 1976: شاهد ما شفش حاجة، 1984: الواد سيد الشغال، 1993: الزعيم، 1999: بودي جارد، زهايمر عام 2010.
حسن يوسف 
اشتهر في الستينات بأدوار "الولد الشقي"، واتجه للإخراج في السبعينيات، حيث أخرج عدة أفلام مثّل في بعضها وشاركت في بطولة معظمها زوجته شمس البارودي، ومن تلك الأفلام ما اعترضت عليها رقابة المصنفات الفنية، مثل فيلم الجبان والحب.

قدم عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية، أشهرها دوره في مسلسل ليالي الحلمية، ودوره في مسلسل إمام الدعاة عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

ومن أشهر أعماله الشوكى، امرأة حائرة، كف وأربع أصابع، ولد وبنت والشيطان، الشقيقتان، التلميذة، أنا حرة، أصعب جواز.
ميرفت أمين
كانت من أشهر الممثلات في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن العشرين في السينما المصرية، حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية وكان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ في فيلم أبي فوق الشجرة.

من أشهر ما قدمت جنون الشباب وسواق الأتوبيس وتزوير في أوراق رسمية وزوجة رجل مهم والأراجوز مع عمر الشريف والدنيا على جناح يمامة، وأخيرًا في التسعينات همس الجواري وكارت أحمر والقتل الذيذ عام 1998 ومرجان أحمد مرجان عام 2007 وكان آخر أعمالها فيلم من 30 سنة عرض عام 2016.
دريد لحام 
ولد في دمشق في عام 1934 لأب سوري وأم لبنانية، من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي، واسمه حسب الهوية دريد محمد حسن اللحام، متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد.

من أشهر ما عرض على الشاشة، قلع ضرس، سوء تفاهم، الفقيد الغالي، مكتب للزواج ، حظ بيفلق الصخر، عيادة طبيب، مشفى الأحلام السعيدة، ملح وسكر، وهي استمرارية للجزء الأول من مسلسل صح النوم.
رجاء الجداوي
من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم.

يوميات امرأة عصرية، البيه البواب، أزواج طائشون، ليتنى ما عرفت الحب، ابتسامة واحدة تكفي، لا تبكي ياحبيب العمر، يدفع الثمن، حدوتة مصرية، أيام الحب، بابا عايز كده، كرامة زوجتى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads